المحتوى الرئيسى

فرنسا تحرم 20 موسيقياً سورياً من تأشيرات دخول

09/14 20:33

رفضت السلطات الفرنسيه منح تاشيره دخول الي فرنسا لعشرين موسيقيا سوريا هم اعضاء جوقه في دمشق للمشاركه في مهرجان للموسيقي الدينيه، بحسب ما اعلن منظمو هذا المهرجان اليوم الاثنين، منددين باعتماد باريس خطابا مزدوجا.

وهؤلاء الموسيقيون الذين تراوح اعمارهم بين 21 و54 عاما هم اعضاء في جوقه القديس إغناطيوس الأنطاكي في الكاتدرائية المريمية للروم الارثوذكس في دمشق. وكان يفترض ان يحيوا ثلاث حفلات في ستراسبورغ شرق فرنسا مطلع تشرين الثاني المقبل في اطار مهرجان للموسيقي الدينيه عنوانه "الايام المقدسه"، بحسب ما اوضح رئيسه القس السابق جان لوي هوفيه.

وتوجه اعضاء الجوقه الارثوذكسيه من دمشق في حافله الي سفاره فرنسا في بيروت لتقديم ملف طلبهم. وكانوا يحملون بطاقات السفر ذهابا وايابا بالطائره والحجز في فندق وافاده من رئيس بلديه ستراسبورغ التي تدعم ماليا المهرجان. لكن تم رفض طلبهم للحصول علي تاشيره لان ملفاتهم اعتبرت "غير جديره بالثقه".

وقإل ألمنظم بغضب "انه امر مذهل. انني مستاء ومذهول لامكانيه رفض تاشيره لاناس جاؤوا لينشدوا ايمانهم في كنائسنا، في حين تلقي خطابات طنانه حول استقبال 24 الف مهاجر".

واثناء مهرجان "الايام المقدسه"، في ستراسبورغ كان يفترض ان تنشد جوقه القديس اغناطيوس الانطاكي تراتيل بالاراميه والسريانيه، وخصوصا الي جانب بوذيين تيبيتيين صينيين وهنود ورهبان هندوسيين ومسلمين صوفيين تونسيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل