المحتوى الرئيسى

المؤتمر السنوي السابع لتوصيل الألياف البصرية إلى المنازل في المنطقة ينطلق في عُمان في نوفمبر المقبل

09/14 18:18

اعلن مجلس توصيل الالياف البصريه للمنازل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تدشين النسخه السابعه من مؤتمر توصيل الالياف البصريه للمنازل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الفتره من 9 الي 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في فندق جراند حياة في مسقط.

وياتي هذا المؤتمر تحت رعايه الدكتور احمد بن محمد الفطيسي، وزير النقل والاتصالات العُماني. ويتمتع المؤتمر بدعم الشركه العُمانيه للنطاق العريض كشريك مُضيف، وشركه عُمانتل، ومجموعه اريكسون و بريسميان كرعاهٍ ذهبيين. ويحمل المؤتمر عنوان؛ ” توصيل الالياف البصريه للمنازل؛ حافّه الغد المُشرق”. سيشهد المؤتمر حضور هيئه تنظيم الاتصالات بالاضافه الي ابرز ممثلي صناعه تقنيه المعلومات والاتصالات.

ويقول الدكتور سليمان الحديثي، رئيس مجلس توصيل الالياف البصريه للمنازل في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا “تمثل حلول الشبكات وخدمات اتصالاتٍ افضل ركيزهً مهمهً لخلق حافه غد مشرق. يساهم تبني تقنيه توصيل الالياف البصريه للمنازل الحصول علي خدمات انترنت عاليه السرعه، وذلك نتيجهً لشبكات الإتصالات عاليه السرعه التي يتم الحصول عليها من خلال البنيه التحتيه المتطوره واستراتيجيات النطاق العريض الوطنيه. واستجابه لهذه المتطلبات، يُدرك مجلس توصيل الالياف البصريه للمنازل في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا كون السلطنه سوقًا مهمًا لتوصيل الالياف البصريه للمنازل والاعمال التجاريه”.

ويتمثل الاهتمام الذي توليه الحكومه العُمانيه لقطاع الالياف البصريه في السلطنه من خلال الموافقه علي الاستراتيجيه الوطنيه للنطاق العريض في عام 2013 ودعم تقديم خدمات اتصالات اوسع في محافظات مختلفه بحلول عام 2020.

كما انه بحلول عام 2020، فانه من المتوقع تغطيه مسقط بنسبه 90% من الالياف البصريه والاقمار الصناعيه والاتصالات السلكيه، بينما ستغطي المحافظات الاخري بما نسبته 35%، علاوهً علي ربط كل المباني والقري في السلطنه بالبنيه التحتيه للنطاق العريض بحلول 2040.

وستقدم ورش عمل “ما قبل المؤتمر” من قبل متحدثين متخصصين في المجال ممن لهم صيتٌ واسع في المجال. سيتطرقون الي قطاع اعمال توصيل الالياف البصريه للمنازل والحلول الذكيه عبر جلساتٍ تفاعليهٍ مباشره.

وللاحتفاء بالنسخه السابعه من مؤتمر توصيل الالياف البصريه للمنازل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2015، ينظّم مجلس توصيل الالياف البصريه للمنازل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا عرضًا ترويجيًا لاستكشاف البنيه التحتيه للالياف البصريه في مسقط يوم 9تشرين الثاني/نوفمبر 2015 تمام الساعه 2 ظهرًا في موقع المؤتمر.

ويركز عالم الاتصالات علي التكنولوجيا، بينما يتم تناسي ما يهم المشتركين اكثر الا وهو الخدمات. واستجابه لهذا الجانب، تم تخصيص مساحه ل”عالم التطبيقات” لتوضيح الطرق التي يتم توصيل الالياف البصريه من خلالها للمنازل، وزياده السرعه الممكن ان تقدمها، واتاحه خدمات جديده لكلا من مشتركي الاعمال والمشتركين في منازلهم.

وسيتم تخصيص جلسه نقاشيه في اليوم الاول للمؤتمر للنقاش واستخدام التطبيقات. تهدف هذه الحلقه لتصف وتركز علي التطبيقات التي تدعمها الالياف البصريه” النظام البصري” لشبكة الاتصالات، والتطبيقات الممكن ان تغطيها الجوانب الحكوميه، كالصحيه كالحساسات الذكيه، التحكم بالدخول، الدفع الذكي والحمايه.

ويفتتح مؤتمر توصيل الالياف البصريه في الفتره من 10-11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 المجال للنقاشات المتعلقه بالاستراتيجيات الوطنيه للنطاق العريض في السلطنه، واستكشاف الفرص والتحديات والاستراتيجيات الفعّاله لنشر النطاق العريض عالي السرعه للمنازل والفرص التجاريه في المنطقه. اضافهً الي ذلك، يوفّر منطقه العرض توصيل الالياف البصريه للمنازل للحضور منصهً للتعارف والتواصل مع الشركات العارضه لاحدث التقنيات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل