المحتوى الرئيسى

بالفيديو - ملك المقصيات في الكالتشيو.. ماوريشيو بينيا

09/14 13:46

اذا كنت متابعا قديما لكره القدم وذكرت امامك دوله تشيلي فسيقفز الي ذهنك الثنائي التاريخي مارتشيلو سالاس وإيفان زامورانو الذي صال وجال في ملاعب الكالتشيو لعقد من الزمان تخلله كأس العالم 98.

اما لو لم تعاصر الثنائي الذهبي بالتاكيد انت تعرف أليكسيس سانشيز نجم اودينيزي وبرشلونه السابق ونجم ارسنال الحالي الذي سحر الجميع بمهاراته وقتاليته في الدوري الإنجليزي الصعب والقوي بدنيا.

حسنا، فلتستعد لاسم اخر قد تود اضافته لقائمه لاعبي تشيلي المميزين هو المهاجم ماوريشيو بينِيا.

قبل ان نبدا شاهد هذا الهدف الذي سجله بينِيا امام ساسولو:

بينيا وهو لاعب حالي لاتالانتا يبلغ من العمر 31 عاما ومن اصول ايطاليه وتوج مؤخرا ببطوله كوبا اميركا مع تشيلي.

بدا ميرته في نادي يونيفيرسيداد دي تشيلي ثم انتقل لانتر ميلان عام 2003 وعمره 19 عاما لكنه لم يشارك مطلقا مع النيراتزوي فتركه وتنقل بين العديد من الانديه في ايطاليا ما بين كييفو فيرونا وباليرمو وكالياري وجنوي واتالانتا.

سجل في مسيرته داخل ملاعب الكالتشيو 43 هدفا في 133 مباراه، و6 اهداف في 36 مباراه دوليه مع تشيلي وهو معدل غير مبهر علي الاطلاق لكن المثير للانتباه اكثر من رقم 51 الذي يحمله قميصه هو قدرته الفائقه علي تسجيل الاهداف الصعبه والمقصيات الرائعه التي تمتع جمهور الخصم قبل جمهور فريقه.

شاهد هدفه الرائع ضد كالياري

الطريف بخصوص بينيا في الكالتشيو ان جميع مقصياته اتت بعد انتقاله لصفوف اتالانتا في منتصف الموسم الماضي في سوق الانتقالات الشتويه اي ان جميعها اتت في عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل