المحتوى الرئيسى

وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية

09/14 11:59

اكد نادي فيلادلفيا سيفنتي سيكزر ورابطه الدوري الأمريكي لكرة السلة "ان بي ايه" وفاه اللاعب الامريكي السابق موزيس مالون امس الاحد عن عمر يناهز 60 عاما.

يذكر ان مالون اختير ضمن قائمه افضل 50 لاعبا في تاريخ الدوري الامريكي لكره السله.

وفاز مالون بجائزه افضل لاعب في "ان بي ايه" ثلاث مرات، كما فاز بلقب المسابقه مع سيكزر مره واحده عام 1983 بمعاونه اللاعبين جولويس ايرفينج ودكتور جي مسجلا متوسط 9ر31 نقطه و8ر12 متابعه في مباريات المرحله النهائيه.

بالاضافه الي اختياره كافضل لاعب في المباراه النهائيه التي خاضها امام لوس أنجلوس ليكرز الذي كان يعج بالعديد من الاسماء اللامعه في عالم كره السله الامريكيه انذاك مثل اللاعبين ماجيك جونسون وكريم عبد الجبار.

وافادت شرطه مدينه نورفولك بولايه فيرجينيا ان مالون وجد متوفيا في غرفته باحد فنادق المدينه دون وجود دليل علي تعرضه لاعتداء، حيث لا زالت اسباب الوفاه مجهوله حتي هذه اللحظه.

وقال ادام سيلفر رئيس "ان بي ايه": "احد اساطير ان بي ايه رحل مبكرا .. كان احد افضل اللاعبين في تاريخ المسابقه".

ومن جانبه قال فريق فيلادلفيا سيفينتي سيكزر في بيان له: "عائله سيكزر تشعر باسي عميق للرحيل المفاجئ لموزيس مالون .. سيبقي خالدا في الذاكره كاحد ابرز ايقونات واعمده فيلادلفيا سيفينتي سيكرز".

وكتب الين ايفرسون احد اساطير سيكزر ايضا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعازيي لعائله واصدقاء موزيس مالون .. سنفتقدك .. ارقد في سلام".

وحضر مالون مطلع الاسبوع الجاري احد احتفالات استقبال اعضاء جدد في قاعه المشاهير الخاصه بـ "ان بي ايه" بمدينه سبرينجفيلد (ماساتشوستس).

وقام احد اصدقاء مالون بالتواصل مع امن الفندق الذي كان يقيم فيه اللاعب السابق بعد غيابه عن حضور الافطار بالاضافه الي عدم رده علي المكالمات الهاتفيه.

ويعتبر مالون هو ثالث اللاعبين التاريخيين لسيكزر اللذين رحلوا خلال الاشهر الاخيره، حيث سبقه اللاعبان السابقان داريل داوكينز الذي وافته المنيه في حزيران/يونيو الماضي وكالدويل جونيس الذي رحل قبل اقل من عام.

يشار الي ان اللاعبين المذكورين تعرضا الي ازمه قلبيه اودت بحياتهما.

وتم اختيار مالون 12 مره للمشاركه في مباراه "كل النجوم"، بالاضافه الي كونه عضوا بقاعه مشاهير "ان بي ايه" كما يعتبر افضل اللاعبين في تاريخ المسابقه الامريكيه تنفيذا للمتابعات الهجوميه بواقع 731ر6 متابعه في المباراه الواحده وخامس افضل لاعب تنفيذا للمتابعات بشكل عام بواقع 212ر16 متابعه وثامن افضل لاعب تسجيلا للنقاط بواقع 409ر20 نقطه خلال الف و455 مباراه.

Comments

عاجل