المحتوى الرئيسى

فيديو.. محرك "شمرا" السوري احد اشكال العمل المقاوم

09/13 17:53

الاحد 13 سبتمبر 2015 - 14:42 بتوقيت غرينتش

فيديو.. محرك "شمرا" السوري احد اشكال العمل المقاوم

اللاذقيه (العالم) ‏13‏/09‏/2015 ــ اطلقت مجموعه من الشباب السوري محرك بحث علي الشبكة العنكبوتية باسم "شمرا" بخبرات محليه. واشارت المجموعه الي وجود طاقات علميه في سوريا يمكنها الاعتماد علي نفسها لتطوير بلادها. يذكر انّ الاسم شمرا مستوحي من منطقه رأس شمرا الاثريه في اللاذقيه.

"شمرا" مشروع سوري تحدي حربا كونيه تشن علي سوريا منذ اكثر اربع سنوات، عقول شابه ابت ان تهجر بالرغم من كل المنغصات الداخليه والمغريات الخارجيه، محرك بحث سوري وميزات عديده وعد بها المصممون في اطلاقهم للخدمه التجريبيه لهذا المشروع.

وقال احد المشاركين في المشروع في تصريح خاص لقناه العالم الاخباريه: الهدف الرئيس من محرك "شمرا" كان تحقيق نوع من الخصوصيه السوريه والمحافظه علي البيانات ضمن سوريا عن طريق توفير سيرفر خاص للبيانات السوريه كاسم المستخدمين وكلمات السر والمحافظه عليها من السرقه والابتزاز والاستخدام غير المشروع.

اثر ايجابي تركه هذا المشروع في نفوس المتلقين من الشارع السوري واصحاب الاختصاص الذين اكدوا ان هذا الانجاز هو انجاز لمحور المقاومه خاصه بعد الانجاز النووي الكبير للجمهوريه الاسلاميه في ايران والذي شكل دافعا للشباب السوري للتمسك بخيارهم المقاوم مهما كان الثمن.

وقال مشارك اخر في المشروع في تصريح خاص لقناه العالم الاخباريه: ان شاء الله يكون شبابنا الواعي الملتزم بوطنه والذي قرر ان لا يهاجر برغم كل الصعوبات، وان يحقق ولو جزء بسيط كما حقق الشباب الايراني والشباب في بعض الدول الصديقه.

وقال احد الشباب السوريين المشاركين في المشروع في تصريح خاص لقناه العالم الاخباريه: اصرار الشباب السوري يمكن ان ينتج هذا الانجاز العظيم، وشبابنا قبل وبعد الازمه كان ناجحا في كل المجالات سواء داخل البلد او خارجه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل