المحتوى الرئيسى

عدم اتفاق على لقاء بين رئيسي كولومبيا وفنزويلا

09/13 10:04

فنزويلا تغلق اكبر معبر مع كولومبيا

فنزويلا تغلق مناطق جديده علي الحدود مع كولومبيا

كولومبيا تعلق مذكرات التوقيف بحق زعيم فارك

كيتو: عقدت وزيرتا الخارجيه الكولومبيه والفنزويليه السبت في كيتو بدو ان تتمكنا من تحديد موعد للقاء بين رئيسي البلدين بهدف تسويه الازمه الحدوديه. وقال بيان مشترك تلاه وزير الخارجية الاكوادوري ريكاردو باتينيو ان وزيرتي الخارجيه الكولومبيه ماريا انخيل هولكين والفنزويليه ديلسي رودريغيز "عقدا اجتماعا مهما في كيتو لمناقشه القضايا الحساسه في العلاقات الثنائيه".

الا ان الاجتماع الذي عقد بطلب من رئيس الاكوادور رافايل كوريا والاروغواي تاباري فاسكيز لم يحقق هدفه، وهو تحديد موعد للقاء بين خوان مانويل سانتوس ونيولاس مادورو. وقال البيان ان وزيرتي الخارجيه "حققتا تقدما جيدا في معالجه هذه القضايا (...) وستتمكنان من مشاوره الرئيسين لعقد اجتماع رئاسي".

وعبّر باتينيو عن تفاؤله بمواصله الحوار بين البلدين. وقال في مؤتمر صحافي ان اجتماع السبت ادي الي "نتائج مشجعه لمستقبل البلدين الشقيقين". واضاف "سنواصل العمل في الايام المقبله" للاتفاق علي موعد لقاء.

وبدات الازمه بين البلدين في 19 اب/اغسطس عندما امر الرئيس الفنزويلي باغلاق جزء الحدود بين البلدين، واعلن حاله الطوارئ ردا علي هجوم شنه مجهولون علي دوريه عسكريه، وادت الي جرح مدني وثلاثه جنود خلال عمليه لمكافحه المخدرات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل