المحتوى الرئيسى

علماء: معادن فى أجسام سكان المدن الروسية الكبيرة

09/13 07:35

قال العلماء في معهد تومسك التكنولوجي الروسي، ان الذهب والالومينيوم والسيزيوم والتربيوم ومعادن اخري تتكدس في اجسام سكان المدن الروسيه الكبيره.

وقال بروفيسور القسم الدراسي للبيئه والكيمياء الأرضيه في المعهد ليونيد ريخوانوف، الذي قال ان زملاءه درسوا المواد التي يحتوي عليها جسم انسان بناءً علي عينات الرماد التي اخذوها من المرامد "محارق الجثث" في كل من سان بطرسبورج ويكاترينبورج وروستوف علي الدون ونوفوسيبيرسك.

واخذوا من كل مرمده نحو 20 عينه حيث بلغ السن المتوسط للجثث 50 عاما، وبعد دراسه العناصر الكيميائية التي تتضمنها الرفات اتضح انها تحتوي علي تلك العناصر الكيميائيه التي كانت موجوده في المناطق التي كانوا يقطنونها.

واكتشفوا في رفات سكانها نسبه كبيره من الذهب، اما مدينه نوفوكوزنيتسك حيث يوجد مصنع للالومينيوم فتحتوي رفات سكانها علي نسبه كبيره من الالومينيوم، وفي يكاترينبورج نسبه كبيره من السيزيوم والسترونتيوم، اما مدينه روستوف علي الدون فهناك التوريوم وغيره من المعادن الأرضية النادرة.

وقال البروفيسور، ان تلك المعلومات تسمح بالاستنتاج حول طبيعه الامراض التي يصاب بها سكان المدن، واضاف ان المعادن نفسها المكتشفه في رفات الموتي لا تعتبر مواد سامه ولا تشكل خطوره علي جسم الانسان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل