المحتوى الرئيسى

نصير "الإخوان" يهدد عرش "كاميرون"

09/13 14:40

جيرمي كوربين يساري معروف عنه تاييده قضايا العرب في فلسطين والعراق ويتهم السلطات في مصر بـ"الاطاحه" برئيس منتخب ديمقراطيًا

اتهم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، حزب العمال، في بلاده بانه "بات خطرا يهدد امن المملكه المتحده واقتصادها ومواطنيها"، وتاتي اتهامات "كاميرون" بعد انتخاب جيريمي كوربين امس السبت، زعيما جديدا لحزب العمال البريطاني (المنافس التقليدي لحزب المحافظين في بريطانيا)، وهو يساري وبرلماني.

وفي تغريده عبر صفحته الرسميه بموقع "تويتر" قال "كاميرون" ان "حزب العمال يمثل الان تهديدا لامننا القومي الاقتصادي وامن الاسره".

وجيرمي كوربين، عضو في مجلس العموم البريطاني (البرلمان) منذ عام 1983 عن ازلينغتون الشماليه، وهو عضو في حمله التضامن مع فلسطين، وقد دعا الي اشراك حركه المقاومه الاسلاميه (حماس) وحزب الله اللبناني في مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.

وحول مصر قال انه يشعر بقلق بالغ بشان الاوضاع فيها، وقال "لا تستطيع ان تسمي بلدا، بلدا ديمقراطيا يسجن الناس ويسجن رئيسا منتخبا ويصدر عليه احكام اعدام".

عُرف كوربين منذ دخوله مجلس العموم بنشاطه السياسي حتي انه تعرض للاعتقال عام 1984 خارج سفاره جنوب افريقيا لانه كسر حظرا للتظاهر، وذلك في عهد الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وفي وقت سابق قال كوربين انه اذا انتخب علي راس حزب العمال فسيقدم اعتذارا عن تدخل البريطانيين في العراق، وان الوقت حان لكي يقدم حزب العمال اعتذاراته للشعب البريطاني لانه جرّه الي الحرب في العراق مستندا الي خدعه، وللشعب العراقي علي العذابات التي ساهمنا في الحاقها به.

وفاز كوربين برئاسه حزب العمال البريطاني امس السبت وحصل علي 251 الفا و417 صوتا تمثل 59.5% من الاصوات من الجوله الاولي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل