المحتوى الرئيسى

بالفيديو- خماسية رونالدو تقود الريال لاكتساح اسبانيول وتصدر الليجا مؤقتا

09/12 19:23

استعاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ذاكره التهديف واحرز خمسه اهداف وصنع هدفا ليقود فريقه ريال مدريد الي فوز كاسح 6 / صفر علي مضيفه اسبانيول اليوم السبت في المرحله الثالثه من الدوري الاسباني لكره القدم.

وقفز الريال الي صداره جدول المسابقه مؤقتا بعدما رفع رصيده الي سبع نقاط فيما تجمد رصيد اسبانيول عند سته نقاط في المركز الثامن.

وحسم الريال المباراه تماما في شوطها الاول عبر اربعه اهداف سجلها رونالدو في الدقائق السابعه و17 من ضربة جزاء و20 والفرنسي كريم بنزيمه في الدقيقه 28 .

وفي الشوط الثاني ، سجل رونالدو هدفين اخرين في الدقيقتين 62 و81 ليكمل الخماسيه ويتصدر قائمه هدافي المسابقه.

وبدا اسبانيول المباراه بقوه وكان الطرف الافضل في الدقائق الاولي كما بدا الفريق تهديداته لمرمي الريال مبكرا حيث انطلق فيليبي كايسيدو بالكره في الدقيقه الثانيه وسددها بقوه من داخال حدود المنطقه في اتجاه الزاويه البعيده ولكن الحارس كيلور نافاس ابعد الكره الي ركنيه.

وتجددت الفرصه لاسبانيول في الدقيقه التاليه ولكنها خرجت الي ركنيه جديده لم تستغل.

وجاء الرد قويا من الريال حيث سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقه السابعه ليمنح الثقه الي فريقه.

وجاء الهدف اثر تمريره طوليه رائعه من وسط الملعب ووصلت الي رونالدو في الناحيه اليسري ليتقدم بها الي داخل منطقه الجزاء ويسددها في الزاويه البعيده علي يسار الحارس مسجلا الهدف الاول له في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وتحول سير اللعب في الدقائق التاليه ، سارت اللعب في اتجاه مرمي اسبانيول مع محاولات يائسه لاصحاب الارض من اجل الرد علي تفوق الريال.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربه جزاء لجاريث بيل في الدقيقه 16 اثر هجمه خطيره للريال لم يجد معها الفارو جونزاليس مدافع اسبانيول سوي التدخل بقوه مع بيل ليسقط الاخير علي الارض ويطلق الحكم صافرته.

وسدد رونالدو ضربه الجزاء في الدقيقه 17 حيث لعب الكره علي يسار الحارس ليكون الهدف الثاني له وللريال.

ولم يمهل الريال اي فرصه لمضيفه من اجل تعديل صفوفه حيث استغل رونالدو تمريره من بيل وسدد الكره صاروخيه في الشباك ليكون الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقه 20 .

وسعي اسبانيول جاهدا لتقليص النتيجه في الدقائق التاليه عبر عده هجمات في اتجاه مرمي الريال ولكنها لم تكتمل في ظل الفارق الواضح في المستوي والخبره.

وجاء الرد قاسيا من الريال اثر هجمه سريعه قادها بيل في الدقيقه 28 ومرر منها الكره لرونالدو في الناحيه اليسري حيث لعبها رونالدو عرضيه لتعبر الحارس ودفاع اسبانيول وتصل لبنزيمه المتحفز امام حلق المرمي فلم يجد اي صعوبه في ايداعها المرمي قبل استعاده الحارس لمكانه ليكون الهدف الرابع للريال في الدقيقه 28 .

وعاند الحظ اسبانيول في الدقيقتين 31 و35 اثر تسديدتين رائعتين من جيرارد مورينو بالاجيرو لم يكتب لهما النجاح حيث ارتطمتا باقدام المدافعين لتذهب الاول في يد الحارس وتخرج الثانيه لركنيه.

ونال بنزيمه انذارا في الدقيقه 36 للخشونه مع سالفا سيفيا علي حدود منطقه جزاء الريال.

وسقط سيرخيو راموس داخل منطقه الجزاء متاثرا من قوه التسديده التي لعبها انايتز اربيلا وابعدها راموس براسه من امام المرمي. وتلقي راموس العلاج قبل العوده للملعب.

ورغم النشاط الهجومي لاسبانيول ، كاد بنزيمه يسجل الهدف الثاني له والخامس للريال اثر هجمه سريعه للفريق في الدقيقه 43 ولكن تسديده بنزيمه ارتدت من القائم لتجد يد الحارس.

ومع بدايه الشوط الثاني ، اجري اسبانيول تغييرين دفعه واحده بنزول باكو مونتانيس وخوسيه البرتو كاناس بدلا من مايكل سياني وخافيير لوبيز علي الترتيب.

ولكن الوضع لم يتغير كثيرا في الدقائق الاولي حيث ظل الريال هو الافضل هجوما والاكثر سيطره علي مجريات اللعب في الدقائق الاولي من هذا الشوط.

بمرور الوقت ، حاول اسبانيول شن بعض الهجمات علي مرمي الريال ولكن هجماته افتقدت للخطوره.

ووسط محاولات اسبانيول لتقليص الفارق ، ارتدت هجمه سريعه لصالح الريال ومرر منها بيل الكره من الناحيه اليمني لتعبر مدافعي اسبانيول وتصل لرونالدو امام المرمي فلم يجد صعوبه في ايداعها المرمي ليكون الهدف الرابع له والخامس للريال.

وطالب مونتانيس بضربه جزاء في الدقيقه 64 للمسه يد علي مارسيلو ولكن الحكم رفض مطالب اللاعب واحتسبها ركله ركنيه لعدم وجود تعمد.

وانتفض لاعبو اسبانيول وشنوا اكثر من هجمه خطيره علي مرمي الريال ولكن الحظ عاند لاعبي الفريق اكثر من مره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل