المحتوى الرئيسى

انجاز فينتشي وبينيتا يغطي على ديربي ميلانو

09/12 10:39

لم يكن اشد المتحمسين لكره المضرب يتصور ان تتصدر هذه اللعبه عناوين الصحف الايطاليه عشيه مباراه كرويه من عيار دربي ميلانو بين انتر وميلان، لكن ما حققته روبرتا فينتشي وفلافيا بينيتا امس الجمعه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحه، اخر البطولات الاربع الكبري، استحق مكانته في الصفحه الاولي.

فقد حققت فينتشي مفاجاه مدويه مساء الجمعه ووضعت حدا لحلم الاسطوره الاميركيه سيرينا وليامس المصنفه اولي وبطله الاعوام الثلاثه الاخيره بتحقيق "الرباعيه الكبري"، وذلك بالفوز عليها 2-6 و6-4 و6-4 في الدور نصف النهائي.

وضربت فينتشي (32 عاما) موعدا في النهائي مع مواطنتها فلافيا بينيتا المصنفه في المركز السادس والعشرين والتي بلغت بدورها النهائي الكبير الاول في مسيرتها بفوزها علي الرومانيه سيمونا هاليب الثانيه بسهوله 6-1 و6-3.

ولم يسبق لاي لاعبه ايطاليه ان وصلت الي نهائي فلاشينغ ميدوز خلال حقبه الاحتراف لكن الانجاز تحقق الجمعه بشكل مضاعف مع وصول بينيتا وفينتشي المتخصصه في منافسات الزوجي الي النهائي الايطالي البحت الاول علي الاطلاق في البطولات الكبري خلال حقبه الاحتراف.

ومن المؤكد ان انجاز فينتشي يرتدي اهميه بالغه اذ حرمت سيرينا من بلوغ نهائي فلاشينغ ميدوز للمره التاسعه في مسيرتها ومعادله انجاز مواطنتها كريس ايفرت التي وصلت الي نهائي هذه البطوله تسع مرات ايضا وتوجت باللقب ست مرات (1975 و1976 و1977 و1978 و1980 و1982)، كما حال مواطنتها البالغه من العمر 33 عاما.

وقررت فينتشي المصنفه 43 عالميا الوقوف حائلا دون وصول سيرينا الي النهائي الكبير السادس والعشرين في مسيرتها والتاسع في البطوله الاميركيه، واضعه حدا لحلم منافستها في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في هذه البطوله.

وحرمت فينتشي منافستها ايضا من مواصله حلم احراز الرباعيه الكبري في موسم واحد وايضا معادله الرقم القياسي للالمانيه شتيفي جراف في عدد القاب الغراند سلام منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (22 لقبا).

"نحبكما"، هذا ما عنونته بالانكليزيه كل من "غازيتا ديلو سبورت" و"توتو سبورت" اليوم السبت، فيما كتبت الاولي في صفحتها الثانيه: "روبرتا وفلافيا، انها ايطاليا المفتوحه (في اشاره الي بطوله الولايات المتحده المفتوحه)، مضيفه "نيويورك لنا".

واضافت "لا غازيتا ديلو سبورت": "في باديء الامر تمكنت فلافيا من الاطاحه بهاليب في اقل من ساعه. ثم نجحت روبرتا في تحقيق معجزه حقيقيه باقصائها المرشحه الاوفر حظا علي الاطلاق سيرينا وليامس".

وفي الصفحات الداخليه للصحيفه الشهيره، تحدث المحرر ونائب الرئيس جاني فالنتي عن "انجاز يعتبر من الافضل في تاريخ الرياضه الايطاليه".

اما صحيفه "كورييري ديلو سبورت" فتحدثت بدورها عن انجاز "اسطوري" وعن "اجمل يوم في تاريخ كره المضرب عندنا"، مضيفه: "من بوليا (المقاطعه التي تنحدر منها اللاعبتان) الي اميركا، فتاتان اسطوريتان".

اما بالنسبه لمحرر "توتو سبورت" بييرو فاليسيو فقال: "لم نشهد ابدا يوما مماثلا. لم تعش الرياضه الايطاليه في تاريخها مفاجاه مجنونه وغير مرجحه الي هذا الحد، لقد تمكنت من توليد حماس لا يصدق. لنكن واضحين، ما تحقق يشكل محركا مذهلا ليس لكره المضرب وحسب بل لايطاليا كبلد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل