المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: رسائل إلكترونية توضح صدمة البيت الأبيض لحظة هجمات 11 سبتمبر

09/11 20:14

كشفت صحيفه نيويورك تايمز الامريكيه عن عدد من الرسائل الالكترونيه التي بعث بها مسؤولو البيت الأبيض لبعضهم البعض والي دول العالم لحظه وقوع هجمات 11 سبتمبر عام 2001 .

وذكرت الصحيفه في عددها الصادر اليوم الجمعه - ان الرسائل توضح مدي شعور المسؤولين في اداره الرئيس الأمريكي حينئذ جورج بوش الإبن بالصدمه والارتباك عند وقوع التفجيرات الارهابيه التي طالت مركز التجاره العالمى في نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في واشنطن وفي بنسيلفانيا قبل 14 عامًا.

وقد افرجت المكتبه الرئاسيه الخاصه بالرئيس بوش الابن عن بعض الرسائل الالكترونيه الخاصه بمساعدي الرئيس السابق في ذلك اليوم بناءً علي طلب من الصحيفه الامريكيه، وذلك بمناسبه مرور 14 عامًا علي تفجيرات 11 سبتمبر التي اودت بحياه نحو ثلاثه الاف شخص .

ومن بين تلك الرسائل ، اشارت الصحيفه الي رساله بعث بها في صباح ذلك اليوم تاكر اسكو مدير المكتب الاعلامي بالبيت الابيض حينئذ لثلاثه من زملائه قال فيها "شاهدوا (سي ان ان) ، كما حصلت ماري ماتالين مستشاره نائب الرئيس الامريكي السابق ديك تشيني علي رساله في بريدها الالكتروني من الكاتب ديفيد هورويتز يقول فيها "اليوم هو بيرل هاربر."

واضافت الصحيفه انه بعد نحو ساعه من وقوع الهجوم ، بعث جاي ليكوفيتز احد مسؤولي البيت الابيض برساله الي كبار المسؤولين يبلغهم فيها بالاعداد لعقد مؤتمر عبر الهاتف؛ لبحث اتخاذ اجراءات طارئه .

وفي عصر نفس اليوم ، ارسل كلاي جونسون احد اصدقاء الرئيس الامريكي بوش المقربين رساله الي شقيقته ، قال فيها "امر لا يُصدَق. نعود الي البيت الابيض بعد ان امضينا طيله بعد ظهر اليوم في خندق تحت الارض."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل