المحتوى الرئيسى

حماس: العقوبات الأمريكية على الحركة "انحياز لإسرائيل"

09/11 18:29

وصفت حركه المقاومه الاسلاميه "حماس"، مساء اليوم الجمعة، العقوبات التي فرضتها وزاره الخزانه الامريكيه، علي اربعه من قياداتها، بانها "سلبيه وتمثل انحيازا لاسرائيل".

وقالت الحركه في تصريح صحفي، ان "قرارات الخزانه الامريكيه ضد عدد من قيادات حماس تاتي انسجاماً مع الموقف الامريكي الثابت والمنحاز لاسرائيل".

واضافت ان "هذه المواقف السلبيه تجاه قيادات وطنيه مرموقه تحظي بشعبيه عاليه لدي شعبنا الفلسطيني تعتبر اعتداء علي الكل الفلسطيني".

وشددت ان "كافه انواع الضغط علي حركة حماس لن تجعلها تقدم اي تنازلات سياسيه"، معربه عن ادانتها لقرارات الامريكيه الاخيره.

واعلنت وزاره الخزانه الامريكيه، امس الخميس، فرضها عقوبات علي اربعه من قيادات "حماس"، مرجعه سبب ذلك الي "تقديمهم دعما ماليا للمنظمه الفلسطينيه التي تسيطر علي قطاع غزه".

وقال بيان صادر عن الوزاره، "وزاره الخزانه الامريكيه استهدفت اليوم اربعه من وسطاء ماليين لحماس اضافه لشركه يتحكم بها احدهم".

واضاف ان هذه العقوبات قد تم فرضها بسبب قيام كل من "عضو المكتب السياسي في التنظيم صالح العاروري، والمسؤول الاقدم لماليه حماس ماهر جواد يونس صلاح بتقديم الدعم المادي لحماس".

واعتبر البيان "ابو عبيده خيري حافظ الاغا" "مسؤولاً مالياً رفيع المستوي في حماس، ويتولي الاستثمار والتمويل وتحويل الاموال ما بين السعوديه وحماس".

فيما اشار ان "محمد رضا محمد انور عواد" المصري الجنسيه علي انه "ضالع في تحويل عشرات الملايين من الدولارات الي حماس وجناحها العسكري (كتائب القسام) في قطاع غزه".

كما تم فرض عقوبات علي "شركه اسياف الدوليه القابضه للاستثمار والتجاره التابعه للاغا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل