المحتوى الرئيسى

اقوى 3 حميات 2015-اليك افضل تجارب الحميات لسنة 2015 سريعة و مضمونة | مجلة رجيم

09/11 02:23

اليك افضل تجارب الحميات لسنه 2015 سريعه و مضمونه حسب دراسات و ابحاث حيث انها اكدت من عده تجارب من كل انحاء العالم تعرفي عليها حصريا علي مجله رجيم الاولي عربيا في عالم الرشاقه الصحه و الجمال عبر المقال التالي.

رجيم 2015 وحميه “داش” الغذائيه

قالت مؤسسه “يو.اس. نيوز اند وورلد ريبورت” الامريكيه، ان حميه “داش” الغذائيه تعتبر واحده من افضل الحميات علي الاطلاق – وذلك للعام الخامس علي التوالي – اذ انها غنيه بالخضروات والحبوب الكامله ومنتجات الالبان قليله الدسم.

وابتكر الخبراء هذه الحميه لخفض ضغط الدم دون اخذ العقاقير، وقد وصفت بانها الحميه الاولي المستخدمه في علاج مرض السكري، كما انها تُعدّ افضل خطه للغذاء الصحي.

رجيم 2015 وافضل الانظمه الغذائيه لانقاص الوزن

كذلك صنفت مؤسسه “يو.اس. نيوز اند وورلد ريبورت” حميه “ويت ووتشرز” علي انها من افضل الانظمه الغذائيه التي تساعد في انقاص الوزن، ولذلك فقد احتلت هذه الحميه المركز الاول بين الانظمه الغذائيه الفعاله في انقاص الوزن واذابه الدهون.

رجيم 2015 وحميه “اداره الموارد الصحيه”

اما حميه اداره الموارد الصحيه فقد حصلت علي المركز الثاني في قائمه افضل انواع الرجيم لفقدان الوزن، وهي حميه منخفضه السعرات الغذائيه، وتتضمن خطه لاستبدال الوجبات، تلتها في ذلك حميه “جيني كريج” التي تشمل وجبات مُعدّه خصّيصًا لفقدان الوزن الزائد.

تصنيفات الحميات لعام 2015 حسب الدراسات:

صنفت مؤسسه (يو.اس. نيوز اند وورلد ريبورت) حميه “داش” الغذائيه، الغنيه بالخضروات والحبوب الكامله ومنتجات الالبان قليله الدسم، امس الثلاثاء، بوصفها الافضل علي الاطلاق للعام الخامس علي التوالي، لتتفوق بذلك علي النظامين الغذائيين “ويت ووتشرز” و”ميديترينيان دايت”.

كما اختارت لجنه من خبراء الصحه حميه “داش” التي ابتكرت لخفض ضغط الدم دون تناول العقاقير، بصفتها الحميه الاولي لعلاج داء السكري ولانها افضل خطه للغذاء الصحي.

واحتفظت حميه “ويت ووتشرز” بالمركز الاول كافضل حميه لانقاص الوزن تلتها حميه “هيلثي مانيجمنت ريسورسيز” المنخفضه السعرات الغذائيه، والتي تتضمن خطه لاستبدال الوجبات، ثم حميه “جيني كريج” التي تشمل وجبات معده خصيصا لانقاص الوزن الزائد.

وقالت انجيلا هوبت كبيره محرري الصحه والرشاقه في مؤسسه (يو.اس. نيوز اند وورلد ريبورت): “ظلت حميه داش الغذائيه علي راس اختياراتنا الاجماليه لخمس سنوات، وهذا هو العام الخامس الذي نقوم خلاله بتقييم وتصنيف الحميات الغذائيه”.

وقالت في مقابله: “يقول خبراؤنا الذين يتولون تصنيف هذه الحميات لنا، ان نتيجتها النهائيه جيده للغايه لمحيط الخصر، علاوه علي فائدتها لضغط دمك لانها حميه سليمه ومتوازنه”.

وحلت حميه “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” المخصصه لخفض مستوي الكوليسترول في المركز الثاني ضمن الترتيب الاجمالي لافضل الحميات الغذائيه، تلتها في المركز الثالث كل من “ميديترينيان دايت” و”ويت ووتشرز” و”مايو كلينيك دايت”.

وعلي الجانب العكسي للترتيب جاءت حميه “باليو دايت” التي تركز علي اللحوم والاسماك والخضروات في المركز قبل الاخير، تلتها في المركز الاخير حميه “دوكان دايت” التي تتضمن اربع مراحل.

وقالت هوبت: “لم تحرز حميه باليو دايت اي ترتيب متقدم”، مضيفه انها وحميه “دوكان دايت” تعتمدان علي الحرمان الغذائي”.

وصنفت حميات “ويت ووتشرز” التي تعتمد علي نظام النقاط المخصص للاصناف الغذائيه، و”جيني كريج” و”ميديترينيان دايت” اللتان تؤكدان علي الخضروات وزيت الزيتون، بوصفها ايسر ثلاث حميات يمكن اتباعها.

وشاركت لجنه تضم 12 خبيرا في مجالات الحميه الغذائيه والسمنه وامراض القلب وداء السكري وعلم نفس الاغذيه في تصنيف 35 خطه غذائيه، من اجل وضع هذه القائمه السنويه.

واختارت اللجنه حميه “اورنيش دايت” التي تركز علي الفاكهه والخضروات والحبوب، بوصفها افضل حميه لصحه القلب، الي جانب حميتي “ثيرابيوتيك لايفستايل تشينجز” و”داش”.

اما عن تصنيف قوقل فكان كالتالي:

كشف محرك البحث العالمي غوغل عن اكثر ثلاث حميات تم تتبعها من قبل الملايين من مستخدمي الشبكه العنكبوتيه حول العالم خلال العام 2015.

جاء في المرتبه الثالثه، الحميه الغذائيه التي يتم فيها استخدام عقار “راسبيري كيتون” الذي اشار له العديد من الاطباء وفي مقدمتهم الاطباء علي برنامج “دكتور اوز” باعتباره من اقوي العقارات التي تساعد علي حرق الدهون في الجسم.

اما في المرتبه الثانيه، فجاءت الحميه الغذائيه “بيوند دايت” والتي تقوم علي اسلوب غذائي محدد يستبعد الاطعمه الغنيه بماده “الجلوتين” التي ترفع مستوي السكر في الجسم بصوره عاليه، الامر الذي يوجه الانسولين الذي يفرزه الجسم الي الخلايا الدهنيه وبالتالي المساعده علي حرقها.

وتصدرت حميه البطل الاولمبي “مايكل فليبس” الذي نال ثماني ميداليات ذهبيه في الدوره الاولمبيه بلندن 2012، قائمه اكثر الحميات الغذائيه متابعه علي مستوي العالم، حيث تعتمد هذه الحميه علي نظام غذائي محدد ومخصص للرياضيين، مقسمه علي ثلاث وجبات:

– الافطار: شطيره تحتوي علي ثلاث بيضات مقليات ووعاء من الحبوب وثلاث فطائر محلاه.

– وجبه الغداء والعشاء: باوند واحد (نحو 450 غراما) من المعكرونه، بالاضافه الي شطيره بيتزا كامله.

قبل البدء في عمليه الحميه الغذائيه عليكِ بمعرفه ان اللحوم والاغذيه التي تحتوي علي كميه من الدهون الحياونيه لا تساعد في حرق السعرات الحراريه والتخلص من الدهون المتراكمه في الجسم، لذلك قومي بالتخلي عن تناولها بشكل كبير وتناوليها علي فترات طويله مسلوقه كانت او مشويه للتاكدي من خلوها من نسبه الدهون الكبيره التي تحتويها، وحافظي علي تناول الاسماك ثلاث مرات اسبوعيًا، كما عليك ان تعتمدي علي لحوم الدجاج منزوعه الجلد.

لهذه النباتات تاثير كبير في تخليص جسمك من الدهون المتراكمه فيه، وذلك لانها لا تحتوي علي دهون وتحتوي علي سكر طبيعي يعمل علي امداد الجسم بالطاقه التي يحتاجها فقط ويسهل عن طريق القليل من الحركه ان تحرقي هذه الطاقه، كما ينصح خبراء التغذيه بناء علي تجارب علميه ان تناول ثمره من الفاكهه قبل التناول الوجبه الرئيسيه بنصف ساعه يساعد علي الشعور بالشبع مما يعني التقليل من كميه الطعام التي يتانولها متبع هذا النظام في وجبته الرئيسيه.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل