المحتوى الرئيسى

"المقاومة الإسلامية بالبحرين" تعلن مسؤوليتها عن تفجير مركز شرطة بالمنامة

09/11 01:39

اعلنت ما تسمي بـ "الكتيبه الحيدريه" التي تطلق علي نفسها اسم "المقاومه الاسلاميه في البحرين" مسئوليتها عن التفجير الارهابي الذي استهدف مقر مركز شرطه في الساعات الاولي من اليوم الجمعة، بالمنامه.

وقالت "الكتيبه الحيدريه" في بيان لها، "نعلن عن تنفيذ العمليه الاولي لنا من خلال استهداف مركز شرطه الخميس بعبوه ناسفه"، مؤكده وقوع اصابات في صفوف قوات الأمن البحرينيه، قائله: "لن نتوقف عن العمليات الارهابية في دوله البحرين".

كان قد قال اللواء ناجي الهاشل، نائب رئيس الأمن العام البحريني، انه لا اصابات في التفجير الارهابي، الذي نُفذ في الساعات الاولي من اليوم الجمعه، حيث استهدف حياه رجال الامن بمركز شرطه بالمنابه.

واضاف الهاشل، في تصريحات له نقلتها وكاله الانباء البحرينيه علي "تويتر"، انه فور تلقي غرفه العمليات الرئيسه بلاغا بهذا الشان، انتقلت للموقع فرق مسرح الجريمه والادله الجنائيه وكافه الفرق الامنيه المعنيه حيث اتخذت عددا من التدابير الامنيه والاجراءات القانونيه.

واكد نائب رئيس الامن العام انه تم مباشره اعمال البحث والتحري لتحديد هويه مرتكبي هذا العمل الارهابي والقبض عليهم وتقديمهم للعداله، كما تم اخطار النيابه العامه بالواقعه.

كانت قد قالت وزاره الداخليه في البحرين، ليله الجمعه، ان تفجيرا ارهابيا استهدف مركزا للشرطه، وفق ما ذكرت وكاله انباء البحرين الحكوميه.

ونقلت الوكاله عن حساب الوزاره في "تويتر" ان التفجير استهدف مركز شرطه الخميس، في المنامه، واشارت الوزاره الي ان الجهات المختصه باشر اجراءاتها لمعرفه ملابسات الحادث.

يذكر انه في منتصف اغسطس الماضي وبالتحدبد في 13 اغسطس، اعلنت وزاره الداخليه البحرينيه القبض علي 5 من العناصر الارهابيه المتورطه بارتكاب تفجير "ستره" الارهابي الذي وقع في يوليو الماضي، واسفر عن مقتل اثنين من رجال الامن واصابه 6 اخرين. وقالت الداخليه ان المتورطين مرتبطون بالحرس الثوري الايراني.

وقد كشفت التحقيقات التي جرت لاحقاً ان الماده المستخدمه في التفجير الارهابي هي ماده C4 شديده الانفجار، وهي نفس الماده التي تم احباط تهريبها للبحرين من ايران بتاريخ 15 يوليو 2015 وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقريه دار كليب في يونيو 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل