المحتوى الرئيسى

فوز مخرجة تونسية بجائزة أفضل مشروع فيلم عربي

09/11 06:49

جديد محمد مهاوش الظفيري: ديوان شعراء قبيلة الظفير

جمال حسين السّامي: الروس النازيون يبيدوننا

علي العسيري: خَنزَبْ صُوفِي ..!

فيلم جديد: ايران تفتح سفاره في اسرائيل

القاهره: فاز مشروع فيلم لمخرجه تونسيه بمنحه صندوق (سند) لدعم الانتاج السينمائي في ابوظبي كما نجحت ثلاثه مشاريع لافلام مشاركه في ورشه (فاينال كات البندقيه) في الحصول علي دعم مؤسسات وشركات عامله في مجال صناعه السينما. ويدعم صندوق (سند) سنويا انتاج افلام عربيه بنحو 500 الف دولار. وينقسم الدعم الي فئتين.. مشاريع افلام في مرحلة تطوير السيناريو وينال كل منها 20 الف دولار اما مشاريع الافلام في مرحله الانتاج النهائيه فيحصل كل منها علي 60 الف دولار وكان صندوق (سند) قال يوم 29 يوليو تموز انه عقد شراكه مع مهرجان البندقية السينمائي الدولي لمشاركه مشاريع سته افلام عربيه في ورشه (فاينال كات البندقيه) بدورته 72 التي ستختتم السبت القادم وانه سيمنح جائزه لافضل عمل. 

وتقدم اكثر من 50 فيلما بطلبات للمشاركه في انشطه ورشه (فاينال كات البندقيه) واختير في القائمه النهائيه سته افلام هي (زينب تكره الثلج) للتونسيه كوثر بن هنيه و(علي معزه وابراهيم) للمصري شريف البنداري و(بيت في الحقول) للمغربيه تالا حديد و(ديك بيروت) للسوري زياد كلثوم ومن العراق فليمان هما (طريق الجنه) لعطيه الدراجي و(الطلاق) لهكار عبد القادر.

وقال صندوق (سند) في بيان يوم الخميس ان مشروع فيلم (زينب تكره الثلج) للمخرجه التونسيه كوثر بن هنيه فاز بجائزه افضل مشروع فيلم عربي ضمن الورشه وقيمتها 41 الف درهم اماراتي (نحو 11 الف دولار) كما حصلت مخرجته علي منحتين اخريين قدرهما 48 الف درهم من شركتين في اوروبا

واضاف ان مؤسسات وشركات سينمائيه ستدعم انتاج ثلاثه من المشاريع السينمائيه المشاركه في الورشه وهي (علي معزه وابراهيم) وحصل علي منحتين من شركتين بباريس قيمتهما 82 الف درهم. ونال فيلم (بيت في الحقول) 122 الف درهم من شركه في روما واخري في باريس. وحصل فيلم (الطلاق) علي دعم من شركه (ماد سوليوشنز) ويتمثل في التسويق والدعايه للفيلم وتوزيعه في العالم العربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل