المحتوى الرئيسى

الدانمارك تغلق حدودها مع ألمانيا لمنع دخول المهاجرين

09/10 20:23

اغلقت الدانمارك حدودها مع المانيا بعد مشاهد الفوضي لمئات المهاجرين الذين كانوا يمشون علي اقدامهم علي الطريق السريع في محاوله للوصول والحصول علي اللجوء .

وذكرت صحيفه "اكسبريس" البريطانيه - علي موقعها الالكتروني اليوم /الخميس/ - انه تم اغلاق كل الطرق والسكك الحديدية بين الدنمارك والمانيا لمنع الاف المهاجرين من الدخول في الوقت الذي يزداد فيه الخلاف في اوروبا حول قضيه المهاجرين.

وكان المهاجرون يتجهون شمالاً الي السويد، التي اصبحت الوجهه الاولي للاجئين بعد ان وعدوا باصدار اوراق اقامه لجميع طالبي اللجوء السوريين، فبعد ان وصلوا بالفعل الي المانيا، التي عرضت وعودًا مماثله، قرر المهاجرون الوصول الي السويد ولكن تم ارغامهم علي ترك القطارات.

وذكرت الشركه المشغله للسكك الحديديه الدانماركيه ان القطارات توقفت من والي المانيا حتي اشعار اخر بسبب اجراءات فحص جوازات السفر الاستثنائيه.

وتم احتجاز قطارين علي متنهما اكثر من 200 شخص في رودباي، وهو ميناء رئيسي يصل الي المانيا بالعبارات.

وقالت الشرطه الدانماركيه ان العديد من المهاجرين يرفضون مغادره القطارات لانهم لا يريدون ان يتم تسجيلهم في الدانمارك، التي وعدت حكومتها اليمينيه الجديده بتشديد قوانين الهجره.

جدير بالذكر ان هناك عده عوامل تجعل من الدانمارك وجهه غير مفضله للاجئين ، مثل تشريع جديد يقلص المساعدات الاجتماعيه للاجئين الوافدين بنسبه تصل الي 50%، وانه في حال رغبه اللاجئ الحصول علي اقامه دائمه في الدنمارك، فعليه تعلم اللغه الدنماركيه.

وتتناقض الحمله الاعلانيه الدنماركيه بصوره حاده مع الخطط المعتمده في المانيا المجاوره والسويد، التي تعهدت الحكومه في كل منهما باستقبال المزيد من اللاجئين الفارين من سوريا التي مزقتها الحرب، ودعتا الي توزيع اكثر عدلاً للاجئين في المنطقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل