المحتوى الرئيسى

أعرق سينما بفرنسا تكرم الفنان العالمي عمر الشريف بعرض أشهر أفلامه

09/10 13:51

باريس - (ا ش ا):

نظمت اعرق و اقدم دور السينما في قلب العاصمه الفرنسيه باريس و المعروفه باسم ''سينما ماك ماهون'' حفل تكريم للفنان الراحل العالمي عمر الشريف .

وحضر الحفل وزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطي و سفير مصر بفرنسا السفير ايهاب بدوي و اعضاء السفاره المصريه بالاضافه الي عدد كبير من الفنانين الفرنسيين و الاجانب و عاشقو النجم المصري العالمي.

واعلنت اداره السينما الشهيره -في بيان لها- انها ستقوم بتكريم واحد من اكبر النجوم في تاريخ السينما العالميه بعرض 12 فيلما له خلال الفتره من 10 الي 22 سبتمبر الجاري، فضلا عن تنظيم لقاءات مع مخرجين و ممثلين كبارعملوا وعرفوا عن قرب الفنان المصري العالمي.

وبدا الحفل بان تحدث عدد من الاصدقاء القريبين لعمر الشريف من الوسط السينمائي في فرنسا عن مدي اعجابهم و تقديرهم له علي المستوي الفني و الانساني، كما قاموا بتلاوه عدد من رسائل النعي و التي كتبها نجوم عالميون مثل الايطاليه صوفيا لورين و الامريكيه بربرا سترايزند و البريطانيه جاكلين بيسيه.

ومن جانبه، وجه سفير مصر بباريس ايهاب بدوي التحيه لكل النجوم العالميين و اصدقاء الفنان الراحل خاصه في فرنسا لما اظهروه من حب و اعجاب و اخلاص له، مشيرا ايضا الي رسائل النعي و التقدير التي جاءت من كبار المسؤولين الفرنسيين.

واثني السفير المصري علي المسيره الفنيه الرائعه للفنان المصري ..و قال /انه قدم اكثر من 70 فيلما، و ان مبادره تكريمه تعكس عمق العلاقات الفنيه و الثقافيه بين مصر و فرنسا/.

وامتلا مدخل سينما ''ماك ماهون'' بالصور التذكاريه للفنان عمر الشريف مصحوبه باحاديث صحفيه اجرتها معه كبريات المجلات و الصحف الفرنسيه.

يذكر ان الممثل المصري عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشال شلهوب قد توفي في العاشر من يوليو الماضي عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض، و قد حظي بشهره عالميه بعد مشاركته خصوصا في فيلم ''لورانس العرب'' وادائه البطوله في فيلم ''دكتور چيفاجو''.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل