المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى والأسرى من النظام بمطار أبو الظهور

09/10 13:44

قال المرصد السوري لحقوق الانسان -اليوم الخميس- ان 56 عنصرا علي الاقل من قوات النظام  قتلوا واسر نحو اربعين اخرين بمطار ابو الظهور العسكري في ادلب، خلال سيطره جبهة النصرة وفصائل المعارضة السورية الاخري عليه.

وذكر المرصد ان العشرات من عناصر قوات النظام بمطار ابو الظهور لا يزالون مفقودين من ضمنهم قائد المطار  ولا يعلم حتي الان ما ان كانوا متوارين في منطقه ما ام انه جري قتلهم او تم اسرهم من قبل فصيل اخر؟

وتسود حاله من الاستياء مناطق ينحدر منها اسري وقتلي المطار بالساحل السوري وريف حماه الغربي، حيث اعربت مصادر اهليه مختلفه عن استيائها الشديد، لترك عناصر المطار يلقون مصيرهم، دون سحبهم منه علي الرغم من الحصار المستمر منذ اكثر من عامين.

واعرب هؤلاء الاهالي عن خشيتهم ان يكون مصير ابنائهم المحاصرين في مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي، كمصير عناصر وضباط مطار ابو الظهور العسكري.

وكانت فصائل من المعارضه السوريه المسلحه قد سيطرت بالكامل -امس الاربعاء- علي مطار ابو الظهور، اخر معاقل قوات النظام في محافظه ادلب شمالي غربي البلاد، وهو ما يزيد الضغط علي جيشه في الشمال.

واعترف التلفزيون السوري بانسحاب قوات الجيش من المطار الذي تحاصره المعارضه منذ عامين، ولعبت جبهه النصره (احد مكونات جيش الفتح) دورا بارزا في السيطره علي المطار، اثر هجوم شنه مقاتلوها منذ ثلاثه ايام، فقتلوا جنودا واسروا اخرين.

وبسيطره المعارضه علي مطار ابو الظهور يكون النظام السوري فقد اخر قواعده العسكريه في ادلب، وهو المطار الثاني الذي تسيطر عليه المعارضه في ريف ادلب، بعد سيطرتها علي مطار تفتناز قبل نحو عامين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل