المحتوى الرئيسى

الانجذاب العاطفي يبدأ بين الرجل والمرأة عن طريق الأنف

09/10 11:15

الجمال الخارجي والشياكه واللباقه والابتسامه الجذابه،ليست هي المعايير الوحيده لاختيار شريك الحياة والدخول في علاقه عاطفيه، فقد اثبت العلماء ان الحب يتسلل الي قلب الرجل والمراه عن طريق الانف، اذ ان لكل انسان رائحه خاصه به وهي التي تحدد مدي انجذاب الطرف الاخر له بل انها تحدد الرغبة الجنسية ايضا.

وفي الوقت الذي نعي فيه تاثرنا بالشكل الخارجي والصوت، فان تاثرنا بالرائحه يحدث بشكل تلقائي ودون ان نلاحظه. ويقول الخبراء ان الرائحه الشخصيه لكل انسان تتكون من جزيئات تنبعث من كل مسام الجلد وفي النهايه تحيط بالجسم ويمكن ان تصل لنحو مترين، وفقا لتقرير نشرته مجله "فوكوس" الالمانيه. ويعتبر العرق من اكثر المواد التي تحمل الرائحه الشخصيه للانسان.

وبحسب موقع "دويتشه فيلله" يمكن ان تطغي العطور الصناعيه او منتجات البشره العطريه علي الرائحه الطبيعيه للجسم، كما ذهب علماء الاحياء لابعد من ذلك حيث ربطوا بين هذه الرائحه وبين التركيب الجيني للانسان وخلصوا الي ان الانسان يبحث عن شخص يكمله من الناحيه البيولوجيه والكيميائيه، ولا يشبهه بالضروره.

وخلصت النتائج الي ان الانف هي العضو الاكثر حسما في اختيار شريك الحياه، اذ تلعب مستقبلات الشم الـ 350 ، دورا مهما في الشعور بالانجذاب لشخص معين، ورغم ان مستقبلات الشم موجوده في اجزاء مختلفه من الجسم الا ان الجزء الاكبر منها موجود في الانف. وتلعب مستقبلات الشم في الامعاء مثلا او في اجزاء الجسم المختلفه دورا في التفاعل مع اغذيه معينه، لكن لم يثبت حتي الان صلتها بعمليه الانجذاب العاطفي او الجنسي لشخص ما.

هناك العديد من العوامل الاخري التي تؤثر علي اختيار شريك الحياه، فحبوب منع الحمل مثلا من الممكن ان تؤدي لتغيير هذه الرائحه الطبيعيه لجسم المراه، كما رصد العلماء تغيرا في اليه سير هذه العمليه لدي المراه الحامل، التي تتغير معايير انجذابها للرجال خلال فتره الحمل.

ومن الممكن ان تؤدي حبوب منع الحمل الي شعور مفاجئ لدي المراه، بعدم تحمل رائحه زوجها اذ ان الحبوب تغير انجذابها للروائح الي النقيض، وفقا لتقرير نشره موقع "غلامور"الالماني. وتحدث تغيرات قبل مرحله التبويض لدي المراه اذ ينتج جسمها بعض المواد التي تمنحها جاذبيه اضافيه للجنس الاخر. ومن الممكن ان تنجذب المراه خلال هذه الفتره تحديدا لرجال لم يجذبوها في وقت سابق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل