المحتوى الرئيسى

5 طرق بسيطة لعلاج الجفاف المهبلي

09/10 09:01

هل تشعرين بالالم اثناء الجماع؟ هل تتراجع لديك الرغبة الجنسية بشكل مفاجئ؟ هل تنتابك بعد ذلك موجه من الاحباط؟ لا تخافي! انّه الجفاف المهبلي الذي يؤرق الكثير من النساء. فاذا كنت احدي هؤلاء، نقترح عليك هذه الحلول.

فهذا يحفز عمليه الترطيب المهبلي لديك. لماذا؟ لانّ عملية الجماع تؤدي الي تغذيه اغشيه المهبل بمواد دهنيه وبروتينات وفيتامينات تساهم في مكافحه جفافها. وقد اشارت دراسه اجريت حديثاً الي انّ النساء اللواتي يُقمن العلاقة الحميمة مرتين اسبوعياً او اكثر يتمتعنّ بمستوي ترطيب مهبلي جيّد.

اظهرت دراسه اجريت في العام 2003 ان 39% من النساء اللواتي يعانين من الجفاف المهبلي يشعرن بالضغط النفسي قبل خوضهنّ العلاقه الحميمه، ما يعني تراجع الرغبه لديهنّ. والنتيجه: عدم قدره حواف المهبل علي اكتساب الرطوبه اللازمه وبالتالي الشعور بالالم اثناء الجماع. والان اليك هذه النصيحه المهمه: من الافضل ان تحصلي علي الوقت اللازم لتتمكني من خوض التجربه الحميمه بنجاح ومن الضروري الا تشعري بالذنب في حال كنت تعانين من الجفاف المهبلي.

من المهم الا يتخطي عدد مرّات التنظيف المهبلي اليومي العدد 2 والا فان المبالغه في هذا السياق قد تؤدي الي احداث خلل في توازن البيئه المهبليه. اما النصيحه الافضل التي يمكننا ان نقدّمها لك في هذا الاطار فهي ان تستخدمي منتجات خاصّه تحافظ علي نسبه حموضه هذه المنطقه. وتجدر الاشاره الي ان دراسه اميركيه اجريت في العام 2002 اظهرت ان عمليه الاغتسال المهبلي تؤدي الي القضاء علي البكتيريا التي تحمي البيئه المهبليه من هجمات الميكروبات. واليك هذه النصيحه الاخيره: لا تضعي ايّ نوع من انواع العطور علي المنطقه المهبليه وتجنبي ايضاً استخدام المحارم المعطّره.

فبعضها قد يؤدي الي حدوث الجفاف المهبلي. ونذكر في هذا السياق الادويه المضاده لارتفاع ضغط الدم وللاكتئاب وللحساسيه. اذاً، تعرّفي الي دوائك جيداً قبل ان تتناوليه: اذا كان استهلاكه يسبب حدوث الجفاف الفموي، فهذا يعني ايضاً انّه يؤثر بالطريقه نفسها علي اغشيه الجسم كافه. في هذه الحاله، لا بدّ لك من استشاره الطبيب.

بالفعل، يمكنك ان تستخدمي الصويا، الميرميه، الكتان وغير ذلك من النباتات الغنيه بالفيتو استروجين، اي الماده الهرمونيه التي تحفز عمليه الترطيب المهبلي. وقد اشارت دراسه اجريت في العام 2003 من قبل باحثين بريطانيين الي ان نبات النفل الاحمر يساعد ايضاً علي الحدّ من الجفاف الحميم. لكن انتبهي: عليك استشاره الطبيب قبل لجوئك الي هذا الحل كي تتجنبي ايّ اثار جانبيه قد تترتب علي ذلك.

كل ما يجب ان تعرفينه عن امراض المهبل عند النساء

هل تؤثر ممارسه الجنس علي حجم المهبل؟

هل يتاثر المهبل بالطعام الذي نتناوله؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل