المحتوى الرئيسى

صور مذهلة لأجمل 10 قلاع على مستوى العالم

09/10 08:54

دائمًا كانت تستخدم القلاع في الدفاع عن مكان او مقر او حاكم، كما ترتبط القلاع في اذهاننا بالاساطير والحكايات الخياليه وزمن الفرسان والاميرات.

ولكن في الحقيقه لا يزال هناك قلاع حتي الان في جميع دول العالم.. ولكننا سوف نعرض لكم اجمل 15 قلعه علي مستوي العالم.

قلعه "ماتسوموتو" والمعروفه ايضًا باسم قلعه الغراب، بسبب مظهرها الخارجي الاسود، هي احدي القلاع التاريخيه الرئيسيه في اليابان.

تقع في مدينه ماتسوموتو في محافظه ناجانو، ويسهل الوصول اليها من طوكيو، هذه القلعه مبنيه في سهل وليس علي قمة جبل علي خلاف القلاع اليابانية النمطيه، ولذلك فان اساليبها الدفاعيه متقدمه وتشمل الجدران والخنادق والبوابات.

تُعد من اروع وابرز القلاع علي مستوي البلاد، وتضم شبكه من الجدران والبوابات والخنادق المائيه، بينما تاوي داخلها متحفاً للاسلحه يعرض المدافع القديمه.

من اكبر قلاع القرون الوسطي في اوروبا، وتوجد القلعه في الجزء الشمالي في سلوفاكيا، بنيت القلعه في القرن الثالث عشر، وتم تحصينها باستخدام الجدران الحجريه.

نظرًا لجمال تصميم القلعه واهميتها التاريخيه يتم استخدامها في تصوير الافلام السينمائيه في الوقت الحالي.

يعود تاريخ بناء هذه القلعه الي القرن الثالث عشر. تبدو "بريدجاما" فريده من نوعها، اذ شُيّدت في داخل كهف في جنوب وسط "سلوفينيا".

تقع في ليتوانيا، وتعتبر هذه القلعه الوحيده التي تقع علي جزيره في اوروبا الشرقيه، وتعود هذه القلعه للقرن الـ14.

قلعة وندسور هي الاكثر شهره في جميع القلاع في انجلترا، اقدم قلعه سكنيه في العالم، والتي يعود تاريخها الي وقت وليام الفاتح .

تقع علي بعد 20 ميلا غرب لندن بالقرب من ضفاف نهر التيمز.

اكبر قلاع العالم ومقر الحكام في تشيكيا علي مر العصور، من زمن حكام المنطقه الرومان وملوك بوهيميا وحكام العهد الشيوعي حتي حكام فتره ما بعد الشيوعيه.

تقع في الجزء الشرقي من العاصمه التشيكيه براغ وتحديدا في حي القلعة التاريخي، تبلغ مساحه القلعه التي بنيت في القرن التاسع الميلادي حوالي 4300 متر مربع.

تاسست قلعه مالبورك في عام 1274م من قبل فرسان توتوني الذين استخدموها مقرا لهم لمساعدتهم في هزيمه اعدائهم البولنديين، وحكم اراضي البلطيق بانفسهم.

وقد تم توسيع القلعه عده مرات لاستضافه عدد متزايد من الفرسان، قبل ان يتراجعوا الي كونيجسبرج في عام 1466م.

وتعتبر قلعه مالبورك اليوم من عوامل الجذب السياحيه الاكثر شعبيه في مدينه مالبورك.

بُنيت لتكون معزوله فتحولت لاشهر قلاع اوروبا، بُنيت للدفاع عن المدينه كباقي القلاع الاخري، لكنها كانت حلماً يراود ملك بافاريا لودفيج الثاني طوال عمره.

ففي عام 1869م بدا الملك الشاب في بناء قلعه علي الطراز الروماني القديم في اعلي مكان يمكن الوصول اليه داخل منطقه حكمه، وراي ان انسب مكان لهذا الغرض هو احدي التلال العاليه علي جبال الالب البافاريه والتي ترتفع 800 متراً.

تقع في جزيره تحمل الاسم نفسه في بحيره دوئیك بـاسكتلندا، وتم بناء القلعه الاصليه في اوائل القرن الثالث عشر، للدفاع ضد هجمات الفايكنج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل