المحتوى الرئيسى

احزاب تونسية تدعو الى التظاهر ضد قانون "المصالحة"

09/10 02:01

الاربعاء 9 سبتمبر 2015 - 23:39 بتوقيت غرينتش

أحزاب تونسيه تدعو الي التظاهر ضد قانون "المصالحه"

دعت خمسه احزاب معارضه وشخصيات مستقله في تونس الاربعاء الي التظاهر السبت القادم ضد مشروع قانون "المصالحه" مع رجال اعمال وموظفين كبار فاسدين، رغم تلويح الداخليه بالمنع بموجب حاله الطوارئ المفروضه منذ يوليو/ تموز الماضي.

واعلنت احزاب الجمهوري، والتيار الديمقراطي، والتكتل، والتحالف الديمقراطي، وحركة الشعب، وشخصيات مستقله في مؤتمر صحفي مشترك "رفضها" لمشروع قانون اقترحه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ويقضي بوقف محاكمه رجال اعمال وموظفين كبار في الدوله متورطين في جرائم فساد مالي شرط ان يعيدوا الاموإل ألمستولي عليها.

وقالت ميه الجريبي الامينه العامه للحزب الجمهوري "سنكون في الموعد يوم السبت في شارع الحبيب بورقيبه (وسط العاصمه) رمز الثوره، للمطالبه بسحب (مشروع) قانون يؤسس للافلات من العقاب، وايضا للدفاع عن حريه التعبير والحق في التظاهر".

والثلاثاء اعلن وزير الداخليه ناجم الغرسلي ان التظاهره التي دعت اليها المعارضه "مخالفه لقانون الطوارئ، لان قانون الطوارئ يمنع التجمهر والتظاهر والخروج الي الشارع".

ولوح الوزير بمنع تظاهره السبت قائلا "سيطبَّق القانون لان اعلان حاله الطوارئ هو تطبيق لنص قانوني".

وقالت نزيهه رجيبه (مستقله) التي كانت من ابرز معارضي الرئيس الدكتاتور زين العابدين بن علي "اقول لوزير الداخليه اين كنت عندما كنا نناصل من اجل الحريات؟"

واضافت "هذا التحرك هو ضد الهجمه علي الحريات وغلق الشوارع علي المواطنين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل