المحتوى الرئيسى

منتقبة علم مصر: بعت مصاغى عشان اترشح فى الانتخابات

09/10 10:52

في احدث "تقاليع" الانتخابات ظهرت مؤخرًا مرشحه، ترتدي نقابًا عليه علم مصر ورمز النسر المصري، تدعي ماجده شلبي.

المرشحه قالت انها تخوض الانتخابات البرلمانيه لتوجيه رساله بان مصر دوله متدينه، لا تعادي الدين ولا النقاب، عكس ما يشيعه الاخوان في الخارج والداخل من دعايات مغرضه، ولتحسين صوره المتدينين التي اساء اليها الاخوان.

هاجمت ماجده شلبي، الاحزاب المصريه بنوعيها الديني والليبرالي، لعدم وجود دور حقيقي لها علي الارض حسب قولها، واستخدامها الرشاوي الانتخابيه التي تعلمتها من الاخوان بامتياز.

بنقابها الذي علي شكل علم مصر ينتصفه "نسر" رمز الجيش المصري، اجرت ماجده شلبي مع "مبتدا" الحوار الاتي:

في البدايه ما الذي دفعك للترشح في الانتخابات البرلمانيه؟

ما دفعني للترشح للانتخابات البرلمانيه، هو تغيير نظره المجتمع للمراه المنتقبه، وتوصيل رساله انه ليس كل امراه منتقبه او كل متدين هو اخواني، كما ارغب في توجيه رساله للعالم كله، ان مصر بلد ديمقراطيه، من حق المنتقبه او الراهبه، او اي امراه الترشح لمجلس النواب، كما اهدف لتوصيل رساله مفادها ان السيده المصريه في هذا التوقيت لديها الشجاعه لممارسه حقوقها السياسيه كامله، في بلد ديمقراطي لا يعادي الدين ولا المنتقبات، وذلك ردًا علي دعايه الاخوان واعداء الداخل والخارج، بان الدوله ضد الدين، وحتي لو لم انجح في الانتخابات البرلمانيه، فان ترشحي في حد ذاته رساله للداخل والخارج.

هل تنتمين لاحزاب او قوائم حزبيه او مستقله؟

اخوض الانتخابات البرلمانيه علي قوائم الفردي، دون الانتماء لاي من الاحزاب السياسيه او القوائم الحزبيه او المستقله التي تخوض الانتخابات البرلمانيه.

حصلت علي رمز "العصفور" بعد تقديم اورقي وانهاء اجراءات ترشحي، لاخوض به الانتخابات ودعايتي الانتخابيه.

حزب النور كان يبحث عن نساء كثيرات يمثلنه في الانتخابات، هل جاءك عرض منه للدخول ضمن قائمته، لا سيما وانك منتقبه؟

قرار خوضي الانتخابات البرلمانيه جاء مفاجئا، وبصوره سريعه، ودون اعلان، لذا قبل ترشحي لم يحدث اتصال او مطالبات من حزب النور او غيره للتحالف او التنسيق معه في الانتخابات البرلمانيه.

لو كان حزب النور وجه لك عرضا لخوض الانتخابات ضمن قوائمه فما قرارك؟

لن اوافق علي خوض الانتخابات مع قائمه حزبيه، او برعايه حزبيه او تحالف مع اي من الاحزاب بما فيهم حزب النور، لان الاحزاب تقول ما لا تفعل، واذا تمكنت من الفوز في الانتخابات البرلمانيه سيتحكم الحزب في برنامجي التشريعي والرقابي والخدمي الذي احمله، وبالتالي يتحكم في من اختاروني وكانوا سببا في دخولي البرلمان.

ما رايك في الاحزاب الليبراليه؟

كل الاحزاب بلا استثناء، يقتصر دورها علي "الشو" الاعلامي فقط، دون اهتمام حقيقي بمشاكل المصريين، ويستغلون حاجه المواطن لدعايتهم الانتخابيه، كاستخدامهم الدواء والسوفالدي "علاج فيروس سي"، والزيت والسكر، لاجبار المواطن علي اختيارهم.

هناك احزاب ذات مرجعيه دينيه يمثلها حزب النور وهي الاقرب لك ايدلوجيا باعتبارك ترتدين النقاب.. ما رايك في وجودهم علي الارض؟

لا يختلفون عن الاحزاب الليبراليه، وما يقدمونه من خدمات، هو بهدف الحصول علي مكاسب سياسيه، ومقاعد برلمانيه، وبعد ان يحصلوا عليها، لن يسالوا في المواطنين البسطاء.

اعيش بين الناس في منطقه شعبيه، لا احد يعطي للناس شيئًا من تلك الاحزاب الا اذا كان يضمن مقابل لها.

وما الفرق اذن بين تلك الاحزاب وبين الاخوان؟

لا فرق، تلك الاحزاب تعلمت بامتياز من اساليب الاخوان في الدعايه الانتخابيه.

وما هو الدور الصحيح الذي يجب ان تمارسه الاحزاب حاليا؟

كمواطنه مصريه لو املك الامر، ساطالب بحل الاحزاب كلها دون استثناء، وتشكيل حياه حزبيه جديده علي قيم حقيقيه، تهتم بالمواطن المصري، دون المصالح الشخصيه والسياسيه التي يفضلها الاحزاب حتي لو تعارضت مع صالح البلاد.

من اين ياتي تمويل حملتك الانتخابيه؟

حملتي الانتخابيه والدعائيه اموالها من جيبي الخاص، وقد بعت كميه من مصاغي وذهبي لانهاء اجراءات الترشح، والاستعداد لبدء الدعايه الانتخابيه، كما ان عددا كبيرا من شباب وبنات الدائره تطوعوا للعمل في حملتي الانتخابيه مجانا.

ما هي ملامح برنامجك الانتخابي في حال فوزك في الانتخابات؟

برنامجي الانتخابي، به العديد من الملفات، لكنه ينقسم الي 3 اجزاء رئيسيه: تشريعيه، وخدميه، ورقابيه، وتعتمد التشريعيه علي تشريعات عامه تخص جميع المواطنين تهدف للقضاء علي البطاله التي تعتبر اساس كل المشاكل في مصر، بما فيها الاجتماعيه كالطلاق وانتشار المخدرات، وانتشار الارهاب، واخري للانتصار للمراه في قضاياها مثل النفقه والطلاق، باسراع اجراءات التقاضي، فلا يعقل ان تنظر المحاكم نفقه مطلقه او ارمله لسنوات دون فصل.

زكذلك اعاده النظر في قوانين التامينات الاجتماعيه لتوفر غطاء للنساء العوائل والمطلقات والارامل، والجزء الخدمي، بتفعيل الخدمات الشعبيه، في المنطقه بمبدا التكافل الاجتماعي في المجالات المختلفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل