المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يتفقد مشروع تطوير «متحف محمود خليل»

09/09 18:44

تفقد وزير الثقافه الدكتور عبد الواحد النبوي، مشروع تطوير وتحديث متحف محمد محمود خليل وحرمه بالقاهره، الاربعاء، لمتابعه اجراءات التنفيذ ومدي مطابقتها للجدول الزمني للانتهاء من المشروع.

وقال النبوي ان مده المشروع 6 اشهر من تاريخ اصدار امر الاسناد للشركه المنفذه، وان الامر يتطلب مراعاه سرعه اجراءات العمل طبقا للجدول الزمني، وتكثيف العماله لانهاء مراحل المشروع، وحل الاجراءات الاداريه التي قد تتسبب في تعطيل سير العمل، وسرعه انهاء اجراءات استيراد معدات سيناريو العرض المتحفي، لضمان انهاء المشروع وافتتاح المتحف في افضل صوره لاستقبال الجمهور.

واضاف ان هذا المتحف يعد احد اهم المتاحف في مصر والمنطقه العربيه، ويضم المتحف مجموعه هائله من روائع الفن العالمي من تصوير ونحت وخزف وغيرها، مشيرا الي ان مجموعه الاعمال الخاصه بفناني القرن التاسع عشر في اوروبا التي يضمها المتحف تبقي هي الاهم و الاشهر.

وقال الدكتور حمدي ابو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيليه، ان المتحف يضم بعض اعمال فناني المدرسه الرومانتيكيه وفناني المدرسه الكلاسيكيه وفناني المناظر الخلويه، وفناني المدرسه التاثيريه الاوروبيين، وفي مقدمتهم فان جوخ وجوجان، ورينوارد، وكلود مونيه، ولوتريك ومانيه.

وتابع: ان المتحف كان قصرا تعود ملكيته الي محمد محمود بك خليل رئيس مجلس الشيوخ ووزير الزراعه الاسبق، وانشا المبني علي الطراز الفرنسي وصممت واجهته الغربيه علي طراز ارت ديكو، الذي ظهر في فرنسا في عشرينات القرن الماضي، اما الواجهه الشرقيه صممت علي طراز ارت نوفو، الذي ظهر في الربع الاخير من القرن التاسع عشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل