المحتوى الرئيسى

محكمة سويسرية تدين وزير بحريني بتلقي رشاوى

09/09 09:42

الاربعاء 9 سبتمبر 2015 - 08:00 بتوقيت غرينتش

محكمه سويسريه تدين وزير بحريني بتلقي رشاوي

اعلن موقع "سويس انفو" ان المحكمه الجنائيه الاتحاديه في سويسرا ادانت عيسي بن علي مستشار رئيس الوزراء البحريني، والرئيس الحالي لمجلس إدارة شركه الخليج (الفارسي) لصناعه البتروكيماويات، بتلقي رشاوي في قضيه البا-الكوا المعروفه.

ونقل موقع "مراه البحرين" عن الموقع توضيحه بان المحكمه السويسريه وجدت ان تورّط عيسي بن علي (وهو وزير سابق للنفط، ورئيس سابق لمجلس اداره شركه ألمنيوم البحرين "البا"، واحد افراد الاسره الحاكمه في البحرين) في قضيه الفساد هذه قد تحدّد بوضوح، مشيرا الي انها رفضت طعنه.

وقالت المحكمه الجنائيه الاتحاديه في سويسرا ان الوزير السابق تلقي مبالغ بقيمه 24 مليون دولار علي 43 دفعه اودعت في 4 حسابات مصرفيه، من بينهم اثنان في سويسرا.

ولفت الموقع الي ان عيسي بن علي كان مركز التحقيقات التي جرت في القضيه من قبل مكتب المدّعي العام منذ العام 2011.

ولا تزال القضيه قيد التحقيق من قبل مكتب المدعي العام الإتحادي، وهي تحقّق في اموال تحصّلت من رشاوي قدمتها شركه "الكوا" عملاق الالومنيوم في الولايات المتحده الاميركيه، للسلطات البحرينيه المسؤوله عن شركه المنيوم البحرين المملوكه للدوله (البا).

وفي يناير/كانون الثاني من العام الماضي، اعترفت الكوا امام محكمه اميركيه بدفع الملايين من الدولارات لمسؤولين في المملكه، من خلال وسيط في لندن. ووافقت الشركه في ذلك الوقت علي دفع 384 مليون دولار (145 مليون دينار بحريني) كغرامات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل