المحتوى الرئيسى

النمسا تتأهل ليورو 2016 وإسبانيا تقترب

09/09 03:27

تاهل منتخب النمسا رسميا الي نهائيات كاس امم اوروبا لكره القدم (يورو 2016) المقرره في فرنسا بعد فوزه الثلاثاء علي مضيفه السويد بنتيجه (4-1)، فيما اقتربت اسبانيا من التاهل بفوزها علي مضيفتها مقدونيا بهدف وحيد.

وضمن منافسات الجوله الثامنه للمجموعه السابعه الثلاثاء سجلت النمسا رباعيه بمرمي السويد تناوب علي تسجيلها ديفد الابا من ضربة جزاء، ومارتن هارنيك (هدفان) ومارك يانكو، وتكفل زلاتان أبراهيموفيتش بتسجيل الهدف الوحيد للسويد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراه.

وتصدرت النمسا المجموعه برصيد 22 نقطه, واحتل المنتخب الروسي المركز الثاني بـ14 نقطه عقب فوزه علي ليشنشتاين بسباعيه، بينما تراجع المنتخب السويدي للمركز الثالث بـ12 نقطه.

من جانبه، قطع المنتخب الأسباني خطوه جديده ومهمه علي طريق التاهل ليورو 2016 بتغلبه علي مضيفه المقدوني (1-صفر) في اطار منافسات المجموعه الثالثه بالتصفيات.

واهدر المنتخب السلوفاكي فرصه التاهل المبكر للنهائيات بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الاوكراني في مباراه اخري بنفس المجموعه التي شهدت ايضا اليوم فوز بيلاروسيا علي لوكسمبورغ (2-صفر).

ورفع المنتخب الاسباني رصيده الي 21 نقطه في صداره المجموعه بفارق نقطتين امام المنتخب السلوفاكي فيما رفع المنتخب الاوكراني رصيده الي 16 نقطه.

واصبح المنتخب الاسباني بحاجه الي نقطتين من مباراتيه المقبلتين في التصفيات، او الفوز في مباراته المقبله امام منتخب لوكسمبورغ لحسم التاهل قبل مواجهه المنتخب الاوكراني في الجوله الاخيره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل