المحتوى الرئيسى

جيش النصر يتقدم في ريف حماة الشمالي

09/09 02:56

اعلنت قوات جيش النصر السوريه المعارضه عن سيطرتها علي عده حواجز في قريه معركبه بريف حماه الشمالي، محققه تقدما علي قوات النظام، ومستغله سوء الاحوال الجويه التي حرمت النظام من استخدام الطائرات العسكريه.

وتمكن جيش النصر -الذي يتشكل من اكثر من 16 فصيلا- من السيطره علي حاجز مدجنه ابو حسن ومدجنه شجاع وحاجز الغرفتين في قريه معركبه. واعلن عن المعركه تحت مسمي "الوفاء للمقدم جميل رعدون" قائد جيش النصر والذي اغتيل علي ايدي مجهولين في مدينه انطاكيا التركيه عن طريق عبوة ناسفة زرعت بسيارته قبل اسابيع.

وتمكن جيش النصر اثناء المعركه كذلك من قتل عدد من جنود النظام، والاستحواذ علي اسلحه ثقيله وتدمير دبابه ورشاشات متوسطه.

وقال مدير المكتب الاعلامي لتجمع صقور الغاب محمد رشيد ان جيش النصر استغل العاصفه الرمليه التي هبت علي البلاد حيث تم تحييد سلاح الطيران، الامر الذي احدث فرقا كبيرا لصالح المعارضه علي الارض.

وقد تشكلت قوات جيش النصر في ريفي ادلب وحماه من عده فصائل، اهمها "لواء صقور الجبل، وتجمع العزه، وحركه الفدائيين السوريين، والفرقه 101، وجبهه الانقاذ المقاتله" وذلك بهدف السيطره علي مدينة حماة وسط سوريا.

ولفت الي ان هدف جيش النصر من فتح معركه في ريف حماه الشمالي هو التخفيف عن جبهه سهل الغاب التي تتعرض لهجوم شرس من قوات النظام بعد سيطره جيش الفتح التابع للمعارضه علي اجزاء كبيره منه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل