المحتوى الرئيسى

أحزاب تونسية تدعو للتظاهر ضد قانون المصالحة‎

09/09 19:16

دعت احزاب سياسيه وشخصيات مستقله في تونس الاربعاء الي التظاهر ضد القانون الذي يهدف الي المصالحه مع متهمين بالفساد خلال حكم الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي.​

وقالت نزيهة رجيبة عضوه التنسيقيه المعارضه لقانون المصالحه الاقتصاديه وهو التجمع الذي يضم الاحزاب والشخصيات المستقله المناهضه للقانون في مؤتمر صحافي عقد الاربعاء بالعاصمة تونس، "سنتظاهر يوم السبت المقبل ضد هذا القانون غير الدستوري وللدفاع عن الحريات بعد ان قمعت قوات الامن عده تحركات مناهضه للقانون في مدن عديده".

واضافت رجيبه ان هذه المظاهره ستكون بمثابه تحدي ولادانه الاعتداءات التي طالت المتظاهرين.

والاسبوع الماضي منعت اجهزه الشرطه التونسيه مظاهرات رافضه لقانون المصالحه الاقتصاديه في عده محافظات وفرقت بالقوه تجمعات اخري بدعوي مخالفتها لقانون الطوارئ الذي فرضته السلطات "لمجابهه مخاطر الارهاب".

وقال عضو التنسيقيه زهير المغزاوي، النائب عن حركه الشعب بمجلس نواب الشعب، ان هناك نوايا من السلطه الحاكمه لاعاده العصا الغليظه وقمع كل التحركات السلميه والتضييق علي الحريات.

وطالب المغزاوي في معرض حديثه، وزاره الداخليه باحترام ما اعتبره حق التونسيين في التظاهر ورفض القانون، مشيرًا الي ان التظاهره ستشهد مشاركه حزبيه واسعه اضافه الي حركه "مانيش مسامح" التي قادت التحركات في بدايتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل