المحتوى الرئيسى

الحنة السوداء.. الوجه الذي لا تعرفينه

09/08 22:18

تعد نقوش الحنه واحده من وسائل التجميل التي ميزت المراه العربيه عامهً - والخليجيه خاصهً - علي مدار عقود. ورغم اختفائها لسنوات في بعض البلدان، فانها عادت بقوه في السنوات الـ 10 الاخيره خاصهً قبل الزفاف.

وعلي الرغم من جمال نقوش الحنه، فلا بد من الحذر من اضافه المواد الكيميائية لها لما تسببه من حساسيه شديده للجلد، فقد حذرت بوابه الجمال الالمانيه “هاوت.دي" من ان الحنه قد تُطلق استجابات تحسسيه؛ حيث يتم في بعض الاحيان اضافه ماده "بارا فينيلين داي امين" (PPD) لاكسابها اللون الاسود بدلاً من لونها الاحمر.

واضافت بوابه الجمال الالمانيه ان ماده "بارا فينيلين داي امين" تندرج ضمن المسببات القويه للحساسيه التلامسيه، لذا ينبغي علي من تعاني من الحساسيه تجاه هذه الماده الابتعاد عن الحنه المحتويه عليها عند رسم الوشم، وهو ما يسري ايضاً علي مستحضرات صبغ الشعر.

تختلف الحنه السوداء عن الحنه الطبيعيه التي يتم استخدامها للعنايه بالشعر، حيث تمنع تساقطه وتمنحه نعومهً وحيويهً، وتكسب الشعر اللون البني المائل للاحمرار، لكن لان كثير من العربيات يفضلن اللون الاسود للشعر ونقوش الحنه، قامت كثير من المصانع باضافه المواد الكيميائيه التي تسبب التهابات البشره وتورمها.

وتظن بعض النساء ان الحنه السوداء لا ضرر منها كونها مستخلصه من مواد طبيعيه، لكن هذا اعتقاد خاطئ خاصهً انها شديده التغلغل في المسام وهو مايضر بالصحه، سيما اثناء فترات الحمل والرضاعه.

اذا تعرضت للحساسيه الشديده بسبب الحنه السوداء وظهرت لديك اعراض التورم والحكه الشديده والالتهابات التي تاخذ نفس رسومات الحنه، عليك اتباع الخطوات التاليه:

- تجنب الهرش والحكه قدر الامكان.

- تجنب التعرض للشمس لما تسببه من تهيج للبشره الملتهبه وكذلك زياده ماده الصبغه بالجلد.

- وضع الكريمات الموضعيه لتهدئه الالتهاب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل