المحتوى الرئيسى

"الأسهم الأوروبية" تصعد بعد صدور بيانات تجارية ألمانية قوية

09/08 13:09

صعدت الاسهم الاوروبيه يوم الثلاثاء وقفز مؤشر داكس الالماني ليفوق اداء سوق الأسهم في اوروبا بعد صدور بيانات تجاريه المانيه قويه.

وقال محللون ان المعنويات تحسنت ايضا بفعل انتعاش الاسهم الصينيه في اواخر الجلسه اذ ارتفع مؤشر شنجهاي المجمع 2,9 % بعد نزوله في وقت سابق.

وتعرضت الاسهم الاوروبيه لضغوط شديده في الاونه الاخيره عقب موجه هبوط حاد للاسهم الصينيه ومخاوف بشان النمو الاقتصادي الصيني.

وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبيه الكبري 1,7 % الي 1423,23 نقطه بينما صعد المؤشر داكس الالماني 2 % الي 10309,51 نقطه.

واظهرت بيانات ان قيمه الصادرات والواردات الالمانيه ارتفعت الي مستويات قياسيه في يوليو بما يشير الي ان اقبال الاجانب علي السلع الوارده من اكبر اقتصاد اوروبي لا يزال قوياً رغم التباطؤ في الصين بينما يظل اداء الطلب المحلي جيداً.

وساهم ارتفاع المشتريات في تبديد خسائر الاسهم الصينيه لتغلق علي صعود كبير، غير ان احجام التداول في اسواق الاسهم والعقود الاجله علي المؤشرات تراجعت كثيراً بعد اتخاذ الحكومه عدداً من الخطوات الراميه الي الحد من انشطه المضاربه.

وارتفع المؤشر ستوكس يوروب 600 للموارد الاساسيه اكثر من 2 %.

وقفز سهم كومرتس بنك 7 %  وكان اكبر الرابحين علي المؤشر يوروفرست 300 مقتفياً اثر موجه الصعود في السوق الاوسع نطاقاً بعدما رفع جيه.بي مورجان تصنيفه للسهم الي "توصيه بزياده الوزن النسبي" من "محايد".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل