المحتوى الرئيسى

باسل الخطيب : عرض 'سوريون ' قريبا لتجسيد الوضع السياسي في سوريا

09/08 12:11

اكد المخرج السوري باسل الخطيب انه سيعرض الجزء الثالث من سلسلة أفلامه "سوريون" قريبا ، وهي افلام تجسد الوضع السياسي في سوريا ، بعد قيامه بتقديم فيلمي "مريم " و" الام" الذي يشارك في المسابقه الرسميه بمهرجان الاسكندريه في دورته 31.

وقال باسم الخطيب انه سينتهي من تصوير فيلم " سوريون" خلال الفتره القليله المقبله بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج ، واضاف ان الوضع في سوريا مرتبك وصعب ، والمشهد غير مفهوم لكثير من الشعب العربي لتشابك الاحداث وتدخل عدد من الدول لدعم الارهاب .

وتدور احداث فيلم "الام " ، المشارك في المسابقه الرسميه بمهرجان الإسكندرية السينمائي ، حول حكايه انسانيه مؤثره عن الام التي تموت فلا يتمكن ابناؤها السته من حضور مراسم دفنها بسبب الظروف التي تعيشها سوريا ، حيث نشاهد عبر خطوط دراميه محكمه حكايه كل واحد من هؤلاء الابناء والبنات الذين تعترضهم مصاعب الحياه وتشغلهم عن حضور جنازه والدتهم ، وفق توليفه بصريه عاليه ادارها المخرج الخطيب بحرفيه لافته موظفا كتابته المحترفه للفيلم وفق مونتاج زمني تضافرت فيه عناصر الموسيقي والاضاءه.

الفيلم علي امتداد ساعتين من الزمن استطاع ان يؤكد بصمته الخاصه في صياغه سينمائيه قاربت اجواء الافلام الانسانيه الكبري التي تنهل من معين الحروب موثقه لها بحساسيه استثنائيه.

وحصل الخطيب بفيلمه "مريم" علي سبع جوائز دوليه من تقديم نموذج سينمائي رفيع علي مستوي اداره الممثل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل