المحتوى الرئيسى

تصفيات أمم أوروبا 2016 : ألمانيا تكتسح والبرتغال تفوز وهولندا تقترب من المغادرة

09/08 01:22

الرباط، المغرب (CNN)— حقق المنتخب الالماني فوزا مثيرا علي نظيره الاسكتلندي ضمن ثامن جوله من دور المجموعات المؤهل لتصفيات كأس أمم أوروبا، كما حقق المنتخب البرتغالي فوزا صعبا علي نظيره الالباني، فيما سحق المنتخب البولندي جبل طارق بثمانيه.

وتواصلت خلال بدايه الاسبوع الجاري منافسات الدوره الثامنه من التصفيات المؤهله لكاس امم اوروبا 2016 بفرنسا، حيث اجريت اليوم ثماني مباريات عن المجموعه الرابعه والمجموعه التاسعه، وانتهت بتحقيق المنتخبات الكبري لنتيجه الفوز فيما هيمن التعادل السلبي علي لقاءات اخري.

وحقق المنتخب الالماني فوزا عريضا علي نظيره الاسكوتلندي بثلاثيه مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراه التي جمعت بينهما عشيه الاثنين ضمن منافسات دور المجموعات للتصفيات المؤهله الي بطولة أمم أوروبا التي ستحتضنها فرنسا خلال 2016،  كما شهدت القابله تالق النجم الالماني توماس مولر الذي سجل هدفين للمنتخب الالماني ليعزز حظوظه في التاهل المباشر لنهائيات الكاس التي حققها ثلاث مرات في تاريخه.

ويطمح منتخب المانشافت الي تاكيد حضوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبيه التي غابت عن خزائنه منذ  سنه 1996، بالرغم من تصدره لائحه المنتخبات الاوروبيه الاكثر تتويجا باللقب الاوروبي الي جانب المنتخب الإسباني بواقع ثلاث مرات.

من جهه اخري استطاع المنتخب البرتغالي خطف ثلاث نقاط خلال اياب الجوله الثامنه من التصفيات المؤهله للمونديال الاوروبي، حيث تغلب علي مضيفه الالباني بهدف وحيد لصفر في المباراه التي جمعت بينهما الاثنين علي ملعب كمال ستافا بالبانيا وعرفت تالق لاعب المنتخب البرتغالي ميخيل فيلويو الذي تمكن من انقاذ منتخب بلاده من فخ التعادل السلبي، حيث احرز هدف الفوز في الدقيقه 90 من المباراه.

وفي باقي المباريات التي اجريت اليوم، تمكنّ منتخب بولندا من سحق نظيره جبل طارق بثمانيه اهداف في مباراه مثيره سيطر فيها المنتخب البولندي علي مجريات اللقاء، كما تغلب المنتخب الفنلندي علي نظيره جزر فارو بهدف وحيد، وهي نفس النتيجه التي انتهي بها لقاء ايرلندا وجورجيا، بينما بصمت نتيجه التعادل المواجه التي جمعت المنتخب اليوناني والروماني، ومنتخب الدانمارك وارمينيا.

وشهدت التصفيات الممهده للتاهل الي نهائيات كاس امم اوروبا عده مفاجات ابرزها تاهل المنتخب الايسلندي للمره الاولي في تاريخه الي النهائيات، فيما صدم المنتخب الهولندي متتبعيه وذلك بعد الاداء المخيب للامال الذي ظهر به امام المنتخب التركي، حيث اسقطه بثلاثيه نظيفه يوم امس الاحد، ممّا مهد الطريق امام المنتخب الهولندي للخروج من الباب الضيق من التنافس علي بطاقه المرور المباشر للنهائيات، وبالتالي خوض الملحق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل