المحتوى الرئيسى

الربيعي: مؤتمر الدوحة أمني مخابراتي وليس سياسيا

09/07 08:36

الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 07:06 بتوقيت غرينتش

الربيعي: مؤتمر الدوحة أمني مخابراتي وليس سياسيا

كشف نائب عن ائتلاف دولة القانون الأحد، اسماء السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة، وأكد ان المؤتمر حضره ممثلو أجهزة مخابرات عربية وخليجية لإثبات طابعه الأمني غير السياسي، ولم يحضره أي سفير عربي أو أجنبي بسبب صبغته الطائفية والخيانية ضد الشعب العراقي.

وفيما وصف الربيعي مؤتمر قطر بـ"التآمري"، دعا وزارة الخارجية العراقية إلى معرفة أسباب احتضان قطر "الرسمي" للمؤتمر، وقال في بيان نقله موقع السومرية نيوز: إن "الذين حضروا لمؤتمر الدوحة التآمري على العراق من السياسيين العراقيين هم كل من (زيدان الجابري، ومحي عارف الكبيسي، وأحمد الدباش، وليث شوكت نميق، وسامي عبد الرزاق الجبوري، وحمودي حسون العبادي، وخميس الخنجر، ورافع الرافعي، وسداد حامد السامرائي، وعبد الحكيم السعدي، وعاصم الجلبي)".

ودعا الربيعي وزارة الخارجية العراقية إلى "معرفة أسباب الدعوات الرسمية التي أطلقتها حكومة قطر واحتضانها الرسمي له، علما أنها في كل مرة تؤكد للخارجية العراقية أنها تقف مع العراق الجديد ضد عصابات داعش الإرهابية".

وكانت وزارة الخارجية كشفت، امس الأحد، عن مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي في مؤتمر الدوحة، وفيما أكدت أنها تنتظر توضيحا من الحكومة القطرية بشأن عقد المؤتمر، اعتبرت عقده "سابقة سيئة وتدخلا سافرا في الشأن العراقي الداخلي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل