المحتوى الرئيسى

"الوطن" ترصد أشهر "حوادث اختفاء الطائرات وتحطمها" حول العالم

09/07 08:27

اعلنت هيئه الطيران المدني في السنغال امس اختفاء طائره سنغاليه خاصه مجهزه طبياً غرب البلاد، واضافت في بيان لها بهذا الصدد، ان الطائره اختفت اثناء رحله لها من بوركينا فاسو الي داكار، وعلي متنها 7 اشخاص بينهم مريض فرنسي.

وجاء في البيان ان "الطائره القادمه من واجا دوجو اختفت في ساعه مبكره من صباح امس من علي شاشات الرادار، وذلك علي بعد 118 كيلومترا غربي العاصمه السنغاليه"، واشار الي ان القوات المسلحة السنغاليه تواصل عمليات البحث عن الطائره المفقوده، والتابعه لشركه "سنغال اير" الخاصه، وتتولي الربط ما بين العاصمه السنغاليه داكار، وواجادوجو عاصمه بوركينا فاسو.

وترصد "الوطن" اشهر حوادث اختفاء الطائرات وتحطمها في العالم.

1- اختفت بطله امريكا في الطيران اميليا ايهارت خلال محاولتها الدوران حول الارض في طائرتها من نوع "لوكهيد الكترا" في 2 يوليو 1937، وذلك عندما كان يرافقها الطيار فريد نونان، ويحاولان الدوران حول الارض، واختفت بالقرب من جزيره "هاولاند" في وسط المحيط الهادئ، واثار موضوع اختفائها عددا من علامات الاستفهام، وهناك من فسر حادثه اختفائها بان طائرتها نفذ منها الوقود فوقعت وتحطمت.

2- في 5 ديسمبر1945 اختفت 6 طائرات في ظروف غامضه فوق مثلث بيرمودا، وكانت 5 طائرات تقوم برحلات تدريبيه روتينيه اختفت كلها، والغريب ان الطائره السادسه التي ارسلت لتولي عمليه البحث عن الطائرات المفقوده وانقاذها اختفي اثرها ايضاً.

3- اختفت طائره BSAA ستارداست في 2 اغسطس 1947 خلال رحله من بوينس ايريس في الارجنتين الي سانتياجو في شيلي، وظلت الاسباب غامضه، وطرحت فرضيات عده حول الحادثه، منها ان الطائره تعرضت لهجوم من قبل الكائنات الفضائيه، ومنها ايضاً انه تم تفجير الطائره لاتلاف اوراق دبلوماسيه مهمه كانت برفقه احد الركاب.

4- اكثر حوادث الطائرات دمويهً في تاريخ الطيران الأمريكي كانت حادثه تحطم طائره الرحله 191 عام 1979، والتي تحطمت بعد دقائق قليله من اقلاعها من مطار "اوهارا" الدولي في شيكاجو، ومات جميع ركابها الـ258.

5- تحطمت طائره من دوله اوروجواي تنقل 45 راكباً في جبال الانديز خلال حاله جويه سيئه، وتوفي 12 راكباً جراء هذا الحادث، و6 ركاب اخرين توفوا في الايام القليله بعد الحادث، اما الركاب الـ16 المتبقين، فتم العثور عليهم بعد 72 يوماً من الحادث، واستطاعوا البقاء علي قيد الحياه من خلال اكلهم للحم رفاقهم المتوفين.

6- يلف الغموض حادث تحطم طائره "مصر للطيران" الرحله 990 والتي غادرت مطار جون ف. كينيدي الدولي في نيويورك في 31 اكتوبر عام 1999 متوجهه الي القاهره، وتحطمت طائره البوينج 767 فوق المحيط في جنوب ماساتشوستس في الولايات المتحده، ومات ركابها وطاقمها الذي يبلغ عددهم 217 راكبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل