المحتوى الرئيسى

8 أغذية طبيعية تقضى على الخلايا السرطانية وتدمر سموم الجسم.. الفول والجزر لوقف نمو الخبيث.. الكمون يعالج سرطان البنكرياس والزنجبيل أقوى من الكيماوى.. والشاى الأخضر يطرد السموم من الكبد

09/07 00:35

من المعروف ان الصحه الجيده تبدا من الامعاء، وهذا يعني ان الطعام الذي نتناوله، يؤثر بشكل كبير علي الصحة العامة، ومن المهم ان نعلم ان هناك بعض الاطعمه التي تساعد علي نمو الخلايا السرطانية وهناك انواع اخري تعمل علي مكافحه السرطان.

فبعض الاطعمه تقتل الخلايا السرطانيه، وتطهر الجسم من السموم وتحميه من ضرر الجذور الحرة، وهي تتالف وتتكون اساسًا من الاغذيه العضويه مثل الفواكه والبقول والخضار الملون، والدهون الصحيه والبروتينات الخاليه من الدهن، والثوم، والاعشاب، والتوابل.

وحدد موقع "Health" الطبي الامريكي قائمه اطعمه تحتوي علي خصائص مضاده للسرطان، وتزيل السموم بقوه وهي:

من اهم مميزات الفول انه غني بالعديد من المواد الكيميائيه النباتيه وكذلك الالياف، ويحتوي علي المواد الكيميائيه النباتيه مثل الصابونين، التي يمكن ان تمنع نمو الخلايا السرطانيه، ومثبطات الانزيم البروتيني وحمض الفيتيك، وكلاهما يعمل علي بطء استنساخ الخلايا السرطانيه، وبالتالي توقف نمو الاورام، وازاله السموم من الجسم.

ويحتوي الفول ايضًا علي حمض الفوليك، وفيتامين B9 الذي يقلل من خطر الاصابه بسرطان البنكرياس.

اكدت اكثر من 656 دراسه طبيه فوائد الكمون للجسم، حيث ثبت انه يعزز الجهاز المناعي، وعندما تم استخدامه لعلاج مرضي سرطان البنكرياس،كانت النتائج مذهله، وهي موت الخلايا بنسبه تصل الي 80٪، وتنقيه الجسم من السموم.

يحتوي الجزر علي وفره من البيتا كاروتين، وهو مضاد للاكسده يحمي اغشيه الخلايا من التلف الناتج عن السموم ويبطئ نمو الخلايا السرطانيه، والجزر ذو كفاءه عاليه في مكافحه فيروس الورم الحليمي البشري، وكذلك في علاج سرطان الدم، كما انه قادر علي تنقيه الجسم من السموم.

الثوم قد يكون مثيرًا للاشمئزاز بسبب رائحته القويه، لكن هذه الرائحه ناتجه عن الكبريت الذي يعطي الثوم الخصائص القويه المضاده للسرطان.

واوضح الخبراء ان الكبريت يمنع تكون الخلايا السرطانيه في الجسم، ويسرع اصلاح الحمض النووي ويقتل الخلايا السرطانيه في نفس الوقت، حيث انه فعال للغايه ضد البروستاتا والقولون وسرطان الثدي والرئه.

يتميز الزنجبيل بخصائص مضاده للالتهابات قويه، وهي مفيده للكشف عن سرطان المبيض، وعلاوه علي ذلك، فان جذر الزنجبيل يفعل العجائب لتخفيف الغثيان، والصداع النصفي، والتهاب العضلات والتهاب المفاصل.

ووفقًا لدراسه اجرتها جامعه ميشيجان، فان الباحثين وجدوا ان الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانيه اسرع من العلاج الكيماوي وهو امر مذهل للغايه، اضافه الي انه ينقي الجسم من السموم.

العنب ليس غنيا فقط بالمواد المضاده للاكسده، لكنه يحتوي علي الريسفيراترول، الذي لديه العديد من الفوائد الصحيه مثل تقليل الالتهاب، ومنع اكسده الكولسترول “LDL” السيئ.

وقد اكدت الابحاث ايضًا الي ان ريسفيراترول يوقف نمو وانقسام الخلايا السرطانيه.

يتميز الشاي الأخضر بغناه من المواد المضاده للاكسده كما انه يقلل نمو الخلايا السرطانيه.

وبصرف النظر عن مضادات الاكسده، فان الشاي الاخضر غني بماده البوليفينول، والتي يمكن ان تؤثر بشكل كبير علي الخلايا السرطانيه، بالاضافه الي ذلك، فان مضادات الاكسده القويه تطهر الكبد من السموم وتمنع نمو السرطان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل