المحتوى الرئيسى

الفراعنة على قمة المجموعة السابعة بعد خماسية تشاد.. أبناء كوبر يرفعون رصيدهم إلى 6 نقاط.. ونيجيريا فى المركز الثانى بـ4 نقاط.. وتنزانيا ثالثًا بنقطة وحيدة.. و"الساو" الأخير بلا نقاط

09/06 23:24

تربع المنتخب الوطني الاول بقياده هيكتور كوبر، علي قمه المجموعه السابعه بتصفيات امم افريقيا 2017 بعد فوزه اليوم بخماسيه علي نظيره تشاد في المباراه التي جمعتهما في الجوله الثانيه بالتصفيات، ليرفع الفراعنه رصيدهم الي 6 نقاط في المركز الاول، فيما قبع منتخب تشاد في المركز الاخير بدون رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه الاولي امام نيجيريا والثانيه امام مصر اليوم.

ويحتل المنتخب النيجيري حاليا المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز علي تشاد في الجوله الاولي من التصفيات بهدفين نظيفين، قبل ان يتعادل مع تنزانيا امس في الجوله الثانيه بدون اهداف.

ويقبع منتخب تنزانيا في المركز الثالث برصيد نقطه واحده حصدها من التعادل امام نيجيريا، فيما تسكن تشاد والشهيره بمنتخب "الساو" المركز الاخير في المجموعه بدون اي نقاط.

الجدير بالذكر ان التاريخ ينحاز لمصر ضد تشاد، حيث حققت مصر الفوز في مباراتين من قبل فيما حسم التعادل المواجهه الثالثه بين المنتخبين، سجل منتخبنا الوطني في المواجهات الثلاثه 5 اهداف بينما لم يُسجل المنتخب التشادي سوي هدفا وحيدا، تغلب المنتخب الوطني علي تشاد في اللقاء الاول عام 92 بالتصفيات المؤهله لبطوله الامم الافريقيه، بخمسه اهداف مقابل هدف، وفي العوده تعادل المنتخبان سلبيًا، بينما كان اللقاء الثالث وديًا ضمن الاجنده الدوليه لـ"الفيفا"، وتغلب الفراعنه، برباعيه نظيفه.

وعلي مستوي التصنيف العالمي، يعود التاريخ لاثبات القوه الخارقه لمنتخبنا امام تشاد حيث كانت اعلي مرتبه وصلت اليها تشاد في التصنيف الدولي للاتحاد الدولي هي المركز 112 في مارس 2012، فيما انتزعت مصر المركز التاسع عالميًا عام 2010.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل