المحتوى الرئيسى

المأساة ترسم ملامح كيانو ريفز

09/06 12:25

فن الماساه وماساه الفن.. «كيانو ريفز»

المُنتظَر.. غير الشريف السابع والاربعون.. ابن الشيطان.. منبوذ جهنم.. نسيم الجبال البارد.. كيانو ريفز "Key-Ah-Noo Reeves"، الممثل العالمي متعدد الاصول والجنسيات، الذي تخطت ماساته الشخصيه ماسي اعماله الفنيه.

ولد ريفز بلبنان لاب امريكي اسيوي اوروبي عربي، سامويل نولين ريفز، وام بريطانيه، باتريشيا تايلور "Patricia Taylor"، في 2 سبتمبر 1964، واسماه اباه باسم مركب من 3 مقاطع من لغه اهل هاواي، بمعني نسيم الجبال البارد.

انتقلت اسرته الي استراليا وهو بعمر السنتين، وبدات ماساه كي منذ سنته الثالثه حين انفصل ابواه ورحل الاب لهاواي تاركًا اسرته، في حين انتقلت امه، راقصه ومصممه ازياء، اثر الطلاق الي الولايات المتحده الامريكيه ومنها الي كندا، حيث حصل كيانو علي الجنسيه الكنديه.

بعد طلاق امه وانتقالها لنيويورك، تزوجت للمره الثانيه من المخرج المسرحي والسينمائي باول ارون، وللمره الثانيه تواجه الفشل الاسري، لتتزوج للمره الثالثه مطرب الروك روبرت ميلر ومنه الي الطلاق الي زوجها الرابع مصفف الشعر جاك بوند الي الطلاق.

بعد انفصال ام كيانو عن ابيه، لم يرَ كيانو اباه مره اخري حتي اتم 13 سنه، حينها قرر انه لا بد ان يري والده، فتوجه الي هاواي ليلتقيه. ورغم كل تلك الاضطرابات المحيطه بطفولته، غير انه فاز باخت شقيقه هي كيم ريفز، واختين نصف شقيقتين هما ايما ريفز، من والده، وكارينا ميلر، من والدته، ودائمًا ما يعبر عن حبه لهن ومدي ارتباطه بهن، خصوصاً كيم وكارينا، وجاء دور والد كيانو فيما بعد ليضع لمسته علي ماساه ابنه، حين قُبِض عليه، سنه 1992، للاتجار بالهروين.

وانتقالًا من الماساه الاسريه الي الماساه الشخصيه، واجه كيانو حياه شخصيه مضطربه، ففي الدراسه انتقل بالمرحله الثانويه في سنه واحده بين 4 مدارس ما اصابه بتشتت ذهني وخلل في اتخاذ القرارات، فقرر عدم استكمال دراسته، كما واجه عقبه دمرت له مستقبله برياضه الهوكي، بعد ان اصيب بركبته اصابه تمنعه من ممارسه الرياضه. ومن المدرسه الي العمل، حيث واجه كيانو الفشل في العمل، ما اضطره للانتقال من عمل الي عمل، حتي قرر امتهان الفن.

بدا كيانو بادوار صغيره وثانويه ببعض المسلسلات قبل ان ينتقل الي السينما الكنديه ومنها الي هوليوود. وبهوليوود ابتسمت الحياه لكيانو علي غير عادتها، فتالق واثبت نجاحه وارتفع نجمه الفني، والتقي بشريكته وحبيبته الممثله الصاعده جينيفر سايم "Jennifer Syme"، سنه 1998، والتي انجب منها ابنته الوحيده، سنه 1999، كما شارك في فرقه لموسيقي الروك.

Keanu Reeves & Jennifer Syme

وعند هذا الحد، رات الحياه ان كيانو نال قسطه الوافر من السعاده، وجاء الوقت للعوده الي حياته الطبيعيه الماساويه، بعد وفاه ابنته الرضيع، سنه 1999، افل نجم الممثله الصاعده جينيفر حين لقت مصرعها في حادثه مروريه لتلحق بابنتها سنه 2001، بعد 3 سنوات جمعتها بكيانو، اضف لذلك سرطان الدم الذي اصاب كيم اخته، ووفاه صديقه المفضل الفنان ريفير فينكس "River Phoenix" اثر جرعه مخدرات زائده، سنه 1993.

Keanu Reeves & River Phoenix

كل هذه المحن والازمات، شكلت شخصيه كيانو الزاهده في المال والحياه والشهره، ما دفعه للتبرع بثروات طائله لاصدقائه والعاملين معه ومستشفيات علاج السرطان، كما انه يقطن في مسكن بسيط بعيد كل البعد عن الترف والرفاهيه، ويصر علي استخدام المواصلات العامه، والحياه المنعزله الخاليه من المظاهر الجوفاء، ويعزف عن الزواج او الارتباط بعد وفاه حبيبته.

استطاع ريفز ان يجسد لنا عده ماس فنيه، منها ماساه الساموراي غير الشرفاء السبعه والاربعين "47Ronin"، وماساه المنتظر بالمصفوفه الالكترونيه "The Matrix"، وماساه ابن الشيطان "The Devil's Advocate"، وعاشق مينا معشوقه دراكولا "Dracula"، والمنبوذ من الجحيم "Constantine"، ولكن لم تستطع تلك الماسي ان تجسد جزءًا من ماساه مجسدها.. كيانو ريفز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل