المحتوى الرئيسى

مصر للطيران للسياحة تستهدف وصول إيراداتها إلى 5 مليارات خلال خمس سنوات

09/06 11:56

قال صفوت مسلم رئيس شركه مصر للطيران للسياحه والاسواق الحره «الكرنك»، ان شركته تستهدف وصول ايراداتها من نشاط اداره الاسواق الحره والسياحه، الي 5 مليارات جنيه في غضون السنوات الخمس المقبله بعد تنفيذ خطه التطوير الطموحه للشركه.

وتخطط الشركه الي وصول ايراداتها الي 1.4 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

واضاف رئيس الشركه في تصريحات لـ«مال واعمال» ان الشركه بدات خطه تطوير تسير علي اكثر من محور للارتقاء بموارد الشركه، كاشفا عن طرح مناقصه منذ شهرين بغرض تنفيذ نظام جديد بداخل قطاع المخازن بتكلفه مبدئيه 2 مليون دولار.

وتلقت الشركه، وفق مسلم، عرض عبر شركه المانيه بغرض تنفيذ النظام الجديد، بهدف ربط قطاع المخازن بالمعارض، وذلك بهدف تحديد احتياجات الشركه من الخامات بشكل مسبق علاوه علي توفير الخامات بسعر منخفض مما يعزز من قدره الشركه علي المنافسه علي المستوي المحلي والعالمي.

واشار الي ان عمليات تركيب النظام الجديد من المقرر ان يستغرق عاما، وهو ما سيزيد من قدره الشركه علي مواكبه التطوير الذي تشهده شركات الاسواق الحره. واشار الي ان تصنيف شركات الاسواق الحره يتم عبر تواجدها بالمطارات علي المستوي الدولي، فعلي سبيل المثال هناك شركه في البرازيل تدير 2500 سوق حرة بعده مطارات علي مستوي العالم.

ولفت الي اتباع شركته لانظمه حديثه، مما عظم من قدرتها علي المنافسه والوجود في الاسواق العالميه.

وتنفذ الشركه نظاما اخر بداخل الاسواق الحره، وفقا لمسلم، وهذا النظام يحدد جنسيه الراكب والقوه الشرائيه، علاوه علي ذلك يحدد نوعيه البضائع الذي يبحث عن شرائها.

ويقوم النظام الجديد بقراءه بيانات جواز السفر الذي يجمله الراكب، ويستطيع من خلالها تحديد جنسيته والمنتجات التي يبحث عنها.

وقال مسلم ان قطاع المخازن التابع للاسواق الحره لم يشهد تطوير منذ 30 عاما، مما اقتضي ضروره الاسراع بتنفيذ خطه التطوير، لافتا الي ان الشركه تعكف علي تطوير مخزنين بمطار القاهره بتكلفه 3 ملايين جنيه من المقرر ان يستغرق سنه لتنفيذه.

واشار الي ان الشركه ضخت 600 الف جنيه خلال العام المالي الحالي بغرض تاهيل عدد من الاسواق الحره، للارتقاء بها لجذب اكبر عدد من الركاب للشراء.

واوضح ان الشركه ستنافس علي مشروع السوق الحر بداخل مبني 2 بمطار القاهره المقرر افتتاحه في ابريل المقبل، وقامت بسحب كراسه الشروط الخاصه بالمناقصه لدراستها بشكل متاني.

واعلنت وزاره الطيران انه من المقرر افتتاح مبني 2 بمطار القاهره بشكل تجريبي خلال شهر نوفمبر المقبل، وتم تمويل انشائه عبر قرض من البنك الدولي بقيمه 280 مليون دولار.

وانتقل صفوت الي نشاط البرامج السياحيه، ولفت الي ان الشركه تمكنت من الفوز بتنظيم رحلات الحج لوزاره الطيران والاوقاف، الي جانب الشركات التابعه لمصر للطيران. ونوه الي انه من المقرر ان تنظم الشركه برامج سياحيه لـ400 حاج خلال هذا الموسم.

وتتراوح اسعار الحج، بحسب مسلم، ما بين 50 و85 الف جنيه، ويتحدد المبلغ وفقا للخدمات المقدمه. ولفت الي ان الشركه تستهدف تنظيم برامج عمره لاكثر من 35 الف معتمر خلال العام المالي الحالي عبر تقديم افضل الفنادق.

فيما يتعلق بالسياحه الوافده، اشار صفوت الي ان الشركه تعكف علي تنفيذ 20 برنامجا سياحيا، ابرزها «مصر في قلوبنا»، الي مدن الاقصر واسوان بهدف جذب الوفود السياحيه عبر تقديم اسعار مخفضه.

وذكر ان الشركه تمتلك تعاقدات مع 6 وكلاء خدمه في عدد من الدول، ابرزها الكويت والسعوديه بهدف جلب الوفود السياحيه من تلك الدول.

وكشف عن التفاوض مع وكيل من المانيا في ظل تحسن الاوضاع السياسيه، مما يبشر بتدفق الوفود السياحيه.

واشار الي ان الشركه تنفذ برامج سياحيه للركاب الترانزيت عبر تنظيم زيارات سريعه مثلاً الي الاهرامات والمناطق الاثريه في القاهره، وتمكنت من تنظيم زياره لـ50 راكبا تابعين لرحلات مصر للطيران بسبب حدوث عطل لطائرتهم، وتم الاتفاق علي تنفيذ تلك الزياره نظير 20 دولارا للفرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل