المحتوى الرئيسى

مراسلنا: نحو 80 قتيلا وجريحا في غارة للتحالف على خيمة عزاء شمالي اليمن

09/06 21:18

قال مراسل RT في اليمن ان 30 شخصا قتلوا وجرح اكثر من 50 بغارة جوية نفذتها يوم الاحد 6 سبتمبر/ايلول طائرات التحالف علي خيمه عزاء في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقالت مصادر محليه ان خيمه العزاء تعود لاحد ابناء قبيله "ال حزم" في مديريه اليتمه الحدوديه مع السعوديه، واسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

واضافت المصادر ان عمليات الانقاذ لا تزال مستمره، مؤكده ان جميع الضحايا من المدنيين.

ويسيطر الحوثيون علي منطقه "ال حزم"، حيث شهدت المنطقه مواجهات عده بين الحوثيين والقبائل المناهضه لهم في الايام الماضيه.

وكثفت مقاتلات التحالف العربي بقياده السعوديه عملياتها الجويه علي مواقع الحوثيين والقوات المواليه للرئيس اليمني السابق علي صالح في شمال اليمن.

وجاءت هذه الغارات بالتزامن مع استعدادات وترتيبات عسكريه كبيره لانطلاق معركه تحرير محافظات شماليه من بينها الجوف، انطلاقا من محافظه مارب التي وصلت اليها اليوم قوات جديده تابعه للنخبه السعوديه.

وتاتي الغاره بعد يومين من مقتل قرابه 100 عسكري تابع للتحالف، بينهم يمنيون، بعد استهداف صاروخ لمواقعهم في صافر.

واليوم ايضا قصفت طائرات التحالف بقياده السعوديه موقعا عسكريا لجماعة الحوثي وقواعد عسكريه في العاصمه اليمنيه صنعاء، ثارا فيما يبدو من الجماعه التي تهيمن علي اليمن لقتلها عشرات من جنود التحالف قبل يومين، بحسبما افادت رويترز.

واستهدفت الضربات جنودا موالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وهو حليف للحوثيين، وقاعده للحوثيين داخل ما كانت سابقا جامعه الامام، وهي جامعه دينيه في شمال العاصمه.

وقال سكان انه امكن سماع الانفجارات طوال الليل، وسويت مبان بالارض، لكن القصف توقف عند الظهر. وقال مراسل من رويترز ان تقارير غير مؤكده تفيد بسقوط قتيلين.

وقال مستشفي السبعين للامومه والطفوله ان اضرارا لحقت به وان المرضي محاصرون بالداخل جراء القصف، وناشد المستشفي المنظمات الدوليه لتقديم المساعده في اجلاء المرضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبا) التي يديرها الحوثيون عن بيان للمستشفي قوله "القصف الهمجي لطيران العدوان ادي الي توقف العمل بالمستشفي وخروجه عن الخدمه الطبيه".

ويقول التحالف الذي تقوده السعوديه انه لا يستهدف منشات مدنيه، ولكن مسؤولي المستشفي افادوا يوم السبت بمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا من افراد اسرتين في صنعاء بسبب ضربات جويه استهدفت مواقع للحوثيين في المدينه.

واضافت سبا، ان مقاتلات التحالف شنت، غارات علي مقر سفارتي الامارات والسعوديه في العاصمه صنعاء.

ويسيطر الحوثيون علي مقر السفاره الاماراتيه بصنعاء، التي اقتحموها قبل نحو اسبوعين، فيما يقتصر تواجدهم في السفاره السعوديه علي محيطها، وقاموا بكتابه عبارات مهاجمه للنظام السعودي علي جدرانها، وفقًا لشهود عيان.

تدمير اليتين سعوديتين في المصفق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل