المحتوى الرئيسى

آبل تقدم براءة اخترع لبطارية لاب توب تعمل لأيام دون شحن

09/05 16:48

تقدمت شركه ابل بطلب الي مكتب حقوق الملكيه وبراءات الاختراع الامريكي للحصول علي براءة إختراع جديده بعنوان "نظام خلايا وقود لتشغيل اجهزه كمبيوتر محموله".

وتصف براءة الإختراع النظام الجديده بقدرته علي تشغيل اجهزه الكمبيوتر المحموله لمده تصل الي ايام او اسابيع دون اعاده شحن.

ويشرح الطلب الذي تقدمت به ابل تفاصيل عمل النظام الذي يقوم بتحويل مصادر طاقه خلايا الوقود الي الكترونات دون اضافه المزيد من الوزن علي الجهاز بسبب قدره الوقود علي حفظ كميه اكبر من الطاقه ضمن حزم صغيره مُقارنه بالبطاريات التقليديه.

وتُستخدم خلايا الوقود في عدد كبير من اجهزه الشحن المحموله المتوفره في الاسواق حالياً والتي تتميّز بحجمها الصغير وقدرتها علي شحن الهواتف الذكيه او اجهزه تشغيل الموسيقي لكن طموح ابل هو تضمين هذه الخلايا ضمن الاجهزه نفسها.

ويُمكن لخلايا الوقود توليد الكهرباء من خلال دمج الوقود مع عامل مُؤكسد مثل دمج الهيدروجين مع الاكسجين او الهواء، وهي تقنيه تم التركيز عليها اخيراً في محاوله لاستخدامها كمصدر طاقه جديد بعيداًعن الغاز او المحروقات بشكل عام.

وذكرت ابل ضمن توصيف التقنيه الجديده مصادر كثيره لخلايا الوقود ومعاملات الاكسده مثل الصوديوم مع الماء، والليثيوم مع الماء، والمغنزيوم مع الماء او الهيدروجين السائل مع غاز الهيدروجين المضغوط.

ولا تُعتبر براءه الاختراع هذه الاولي لشركه ابل في هذا المجال، حيث تقدّمت في عام 2011 للحصول علي براءه اختراع لنظام مُشابه لاستخدامه لتشغيل اجهزه محموله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل