المحتوى الرئيسى

أهالي الأقصر يطمسون كتابات مسيئة للصحابة.. والأمن يطلق سراح 3 متهمين

09/05 15:31

اطلقت اجهزه الامن في الاقصر، سراح 3 اشخاص، بعد تحقيقات مكثفه لمده 8 ايام، حول اتهامهم من قبل اهالي منطقه نجع الطويل في الكرنك، بترويج الفكر الشيعي بين الشباب.

واكد مصدر امني لـ"الوطن"، ان التحقيقات انتهت الي عدم انتماء الاشخاص الثلاثه الي اي جهات شيعيه، وانما الي طريقه صوفيه.

واضاف: "نرصد اي تحركات مشبوهه لترويج الفكر الشيعي، الذي يتنافي مع تعاليم الاسلام السمح الوسطي، وان التحقيقات ما زالت جاريه حول صوره نشرها منسق ائتلاف الصحابه وال البيت، وليد اسماعيل، علي حسابه بموقع فيس بوك، لشخص يسب الصحابه، ويروج للفكر الشيعي، ويقول انه من مدينة الأقصر".

وعلي مدار الايام الماضيه، شهدت منطقه نجع الطويل في الكرنك حمله شعبيه لطمس كتابات مسيئه للصحابه في الشوارع، حيث استبدلها الاهالي باخري تشير الي فضل الصحابه والخلفاء الراشدين، فيما ترددت انباء وقتها عن وجود بؤر شيعيه داخل المحافظه، قدر منسق رابطه الصحوه الازهريه الصوفيه في الاقصر، كمال حامد، عدد اعضائها في شمال الاقصر بـ"العشرات"، مشيرا الي ان "الرابطه نجحت في اعاده الكثير من الشباب المغرر به".

ومن جهته، قال احمد الشريف الادريسي احد رموز الطريقه الادريسيه الصوفيه، انه اجتمع مع كبار رجال العائلات في منطقه الكرنك، التي ظهرت فيها الكتابات الشيعيه، بالاضافه الي ممثلين عن الساحه الرضوانيه، وساحه الشيخ الطيب، وعدد من الساحات الاخري.

وعلي خلفيه اكتشاف واقعه الكتابات الشيعيه، بدات جهود مشتركه لبيت العائله المصريه، وعده طرق صوفيه، لمكافحه ما اعتبروه مدا شيعيا في المحافظه، عن طريق تنظيم قوافل وندوات توعيه للمواطنين في مختلف الاحياء والقري والنجوع، كما تناولت خطباء المساجد الظاهره في خطب الجمعه.

وحذر مدير اداره الوعظ في مديريه الاوقاف بالاقصر، الشيخ محمود بسيوني، ما وصفه بـ"افكار الشيعه الفاسده"، وقال في خطبه الجمعه بمسجد صلاح الدين، ان "الشيعه يدعون حب ال البيت، ثم يسبون صحابته ابو بكر وعمر، وزوجته السيده عائشه، التي براها القران من فوق سبع سماوات.

واثارت مداخله هاتفيه في قناه شيعيه، من احد الاشخاص قال ان اسمه ابو محمد من الاقصر، ردود فعل غاضبه في المحافظه، بعد اعلان المتصل تشيعه علي الهواء مباشره، وتاكيده انه تشيع وافراد اسرته في عام 2007، واشار الي وجود اعداد كبيره من الشيعه في الاقصر واسوان، كما هاجم الطريقه الادريسيه.

وشهدت مدينه الاقصر نهايه الاسبوع الماضي مؤتمرا حاشدا لعلماء الوعظ بالازهر الشريف تحت عنوان "مواجهه التكفير والغزو الفكري والمد الشيعي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل