المحتوى الرئيسى

الابتعاد عن الرجال وتناول السوشي سر العمر المديد

09/05 09:30

تناول السوشي احد اسرار العمر المديد

ايلاف تعرض قصص حب فنيه لا تعرف فارق العمر

النحافه في منتصف العمر وخطر الاصابه بالزهايمر

تدني مستوي التعليم يقصر العمر

تعلم لغات جديده اسهل مع تقدم العمر

كل معمر يعتقد ان لديه سر الحياه الطويله، بين الابتعاد عن الرجال ومستحضرات التجميل والكحول، والاكثار من السوشي والأيس كريم. انه سرّ خاص!

دبي: العمر الطويل والشباب الدائم وتاجيل الشيخوخه هواجس لا تنتهي، شغلت العلماء والاطباء وكتاب القصص والروايات والفلاسفه، كما الاشخاص العاديين، لكن من دون التوصل الي اي نتيجه.

اشارت دراسات الي ان سر العمر الطويل هو الحميه الغذائيه الصحيه، وتجنب الممارسات الضاره بالصحه، وممارسه الرياضه، وتحقيق الراحه النفسيه، لكن لدي المعمرين الذين تجاوزوا 100 عام وجهات نظر مختلفه، هذه بعضها:

- كن لطيفًا: تقول جيرتيتود ويفر، التي عاشت 116 عامًا، ان اللطف هو سر العمر الطويل. قالت: "كن لطيفًا مع الناس كما تريدهم ان يكونوا لطفاء معك، وسبب عدم اصابتي بامراض مزمنه يعود الي امتناعي عن تناول الكحول او التدخين، والنوم بشكل كافٍ".

- ابتعدي عن الرجال: اما جيسي غالان فقد عاشت 109 سنوات من دون ان تتزوج ابداً، وتعتقد ان هذا هو سبب طول عمرها، فالرجال برايها سبب كل عله.

- انسي مستحضرات التجميل: لم تحتج اديلينا دومينغيز (114 عامًا) طوال عمرها الي دواء او استشفاء، "والسبب برايي هو ابتعادي عن مساحيق التجميل والكحول والسجائر".

- احتفلي بكل يوم: ترد روث كوبين وصولها الي 103 اعوام لشعارها في الحياه، وهو "الاحتفال بكل يوم"، اي عدم الاهتمام بالتاريخ، ولا زالت كوبين ترفع الاثقال وتلعب الرياضه.

- المشي ثم المشي: جورج بوغيس (103 اعوام) هو الرجل الوحيد الذي يقدم وصف رياضيه لطول العمر. قال: "سبب طول عمري هو المشي، وعدم الجلوس مقيدًا الي مقعد السياره".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل