المحتوى الرئيسى

10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

09/05 13:53

كشفت Samsung عن مستشعر سليب سانس- SleepSense لتتبع النوم، وتقديم الاحصاءات المتعلقه به. عند وضع SleepSense اسفل الفراش، يراقب المستخدمين اثناء النوم، ثم يقدم احصاءات مختلفه عن النوم عبر التطبيق الخاص بالمستشعر. وتتضمن هذه الاحصاءات معدل ضربات القلب، والتنفس، والحركه اثناء النوم. واشارت الشركه الي ان هذا الجهاز دقيق بنسبه 97%، ويتصل مع الهاتف الذكي عبر تقنيه الـBluetooth.

اعلنت شركه Lenovo عن اطلاق ثلاثه اجهزه لوحيه من سلسله لوحيات Yoga Tab 3. يتميّز الجهاز اللوحي ،Yoga Tab 3 Pro 10 الذي يملك اعلي المواصفات بين الاجهزه الثلاثه، بشاشه قياسها 10.1 انشات وبدقه 2560×1600 بيكسل Pixel، ويتضمن عاكساً ضوئياً Projector، يتيح عرض الفيديوهات علي مساحه 70 بوصه.

اتاحت Facebook لعدد من مستخدميها امكانيه تجربه ميزه "الفيديو المتحرّك" علي نظام iOS، التي تجعل مقاطع الفيديو متحرّكه علي الشاشه. والهدف من هذه الميزه هو مواصله تعقّب اخر الاخبار في الـNews Feed الخاص بالمستخدمين، مع القدره علي مشاهده مقاطع الفيديو.

لمستخدمي Twitter علي موقع الويب Web، ستظهر قريباً اشعارات الرسائل الجديده علي الجانب الايمن العلوي من الشاشه، في محاوله من الموقع لتسهيل تتبع الرسائل وجعلها شبيهه بخاصيه المحادثات الفوريه. تاتي هذه الخطوه بعد مجموعه تحديثات اجراها Twitter اخيراً لجعل خدمه الرسائل الخاصه اكثر مشاركه.

ابتكر علماء من جامعه Cambridge ام  Robot تقوم بتصميم وتنشئه اطفالها الاليين، وتختبر قدراتهم. هكذا تكون هي المسؤوله عن اعداد وتصميم جيل مقبل من الرجال الاليين من خلال تحليل المعلومات المستقاه من مراقبه صغارها. ويمكّنها ذلك من توريثهم الصفات الجيده، واستبعاد الصفات السيئه. وقال الباحثون، انه "بامكان الام ان تنتج مئات من الصغار، يصل عددهم الي 500، لتراقب اداءهم وتلغي السيئ منها، وتحتفظ بالافضل، لتنشئ جيلاً جيداً من الرجال الاليين".

تهدف هذه الابحاث الي بناء رجال اليين صغار، من دون اي تدخل بشري، لتطبق الروبوتات مقوله "البقاء للاصلح" الخاصه بالنشوء والارتقاء في الجنس البشري لصاحبها Charles Darwin.

كشفت شركه Samsung عن جهاز الجيل الثاني للمنازل الذكيه والمعروفه SmartThings. والجهاز هو الاول لها، ويتيح دمج العديد من الادوات المنزليه من مختلف المصنعين علي منصه استشعار واحده، اذ يسمح للمستخدمين بالتحكم بمنازلهم بسهوله، عبر تطبيق مخصص للمنصه علي نظامي Android وiOS.

كذلك يتيح الجهاز مراقبه المنزل عن بعد عبر تطبيقSmartThings ، وهو يرسل اشارات الي المستخدم علي هاتفهم الذكي، عند استشعار وجود اي نشاط غير طبيعي او دخان او نار او تسريب في المياه.

اعلنت شركه LinkedIn انها طوّرت خدمه المراسله لديها. اذ الغت التصميم القديم الشبيه بخدمات البريد الالكتروني الممل لجعله اكثر تفاعليه. واشار الموقع الي ان "الهدف من التصميم الجديد هو جعل الخدمه شبيهه بتطبيقات المحادثات الفوريه، وستتضمن خصائص جديده في المراسله، مثل الملصقات والرموز التعبيريه والصور لجعل المحادثات اكثر سهوله".

شهر اكتوبر المقبل، هو الموعد الذي ستكشف فيه Apple عن جهاز iMac، بقياس 21.5 بوصه. وتشير التسريبات الي ان الجهاز الجديد سيكون بشاشه 4K ذات دقه عاليه، وهناك تحسينات علي المعالج وقد تستخدم معالج Skylake الجديد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل