المحتوى الرئيسى

ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟

09/04 16:06

من الطبيعي ان تقلق الام كثيرًا علي طفلها في حال عاني من اي مرض او حتي من درجة حرارة مرتفعه.فيبدا الطفل بالشعور بالكثير من الاعراض التي قد تزعجه والتي قد تكون واضح جدًّا. فما هي هذه الاعراض؟ وما هي درجه حراره الطفل الطبيعي؟ تعتبر درجه حراره الطفل الطبيعيه هي ما بين الـ36.5 والـ37.5 ولكن هذا الرقم قد يختلف من طفلٍ الي اخر علي حسب طبيعه جسمه.

غالبًا ما يعتبر الطفل مصاب بالحمي في حال تخطت درجه حرارته 38 درجة مئوية. قد تشعر المراه بذلك من خلال الشعور بسخونه جبينه اكثر من المعتاد او قد يبدو متعرقًا وخديه محمرين.

اضافهً الي ذلك، قد يترافق مع هذا الارتفاع عدم الرغبه في تناول الطعام والخمول، وعدم الرغبه في اللعب مع الاطفال. في هذا السياق، قد تشير اصابه الطفل بدرجه حراره عاليه الي محاول جسمه الي محاربه مرض ما. في ذلك الحين، علي الام التاكد من ظهور اي اعراض لبعض الامراض الاخري امحاوله الاكتشاق السبب من وراء هذا الارتفاع.

علي الام التاكد من حصول الطفل علي قسط كبير من الراحه ومن شربه الكثير من السوائل لمنه الجفاف في الجسم.

الجدير بالذكر الي انه يمكن للام قياس درجه حراره الطفل من ثلاث مناطق، اما من فتحه الشرج او تحت الابط او في الفم. في حال اخذ الحراره تحت الابط علي الام التاكد من تثبيت الميزان للتمكّن من قياس درجة الحرارة الصحيحه. كما يجب زياده نصف درجه مئويّه الي القراءه التي تم الحصول عليها. اما في حال اخذها عن طريق الفم فيجب وضع الميزان تحت اللسان واخذ الدرجه كما هي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل