المحتوى الرئيسى

تونس تستضيف القمة الاقتصادية العربية الرابعة

09/04 10:22

رئيس الاجتماع نائب وزير الماليه السعودي الدكتور حمد بن سليمان البازعي

الجامعة العربية: سيطره داعش علي تدمر تهديد خطير

واخيرًا الجامعه العربيه حيه ترزق!

الجامعه العربيه ترحب بالمبادره الفرنسيه لدفع السلام

الجامعه العربيه تستنكر الحمله المغرضه ضد مونديال قطر

الجامعه العربيه تشدد علي اهميه الاتفاق النووي

الجامعه العربيه توصي بدعم ليبيا عسكريا

الجامعه العربيه: حان الوقت اخلاء الشرق من النووي

قطر تتحفظ علي بيان الجامعه العربيه

نبيل العربى: التغيير يجب ان يطال الجامعه العربيه

قال نائب وزير الماليه السعودي حمد بن سليمان البازعي ان الامانه العامه للجامعه العربيه ابلغت اللجنه الوزاريه المعنيه بالمتابعه والاعداد للقمم العربيه ان هناك مقترحا تونسيا بان تكون القمه في 27 كانون الثاني (يناير) المقبل.

الكويت: عقدت اللجنه الوزاريه المعنيه بالمتابعه والاعداد للقمم العربيه التنمويه "الاقتصاديه والاجتماعيه، اجتماعا من اجل متابعه تنفيذ قرارات القمم العربيه التنمويه والاقتصاديه والاجتماعيه السابقه والاعداد للقمه القادمه التي تستضيفها تونس اوائل العام المقبل.

وقال رئيس الاجتماع نائب وزير الماليه السعودي حمد بن سليمان البازعي في تصريح صحفي ان اللجنه ناقشت خلال اجتماعها اليوم التوصيات التي اعدتها في اجتماعها الاخير علي مستوي كبار المسؤولين لمتابعه تنفيذ قرارات القمم التنمويه الاقتصاديه والاجتماعيه الثلاث السابقه واحدثها قمه الرياض التي انعقدت عام 2013.

واضاف البازعي ان الاجتماع تابع كذلك التحضيرات الجاريه لعقد القمه الاقتصاديه الرابعه المقرره في تونس "وكان هذا محور عمل اللجنه اليوم".

وردا علي سؤال حول مدي التزام الدول بتنفيذ قرارات القمم الاقتصاديه قال البازعي ان "العمل يجري وهناك قرارات تم تنفيذها بالكامل وبعضها في طور التنفيذ" مضيفا ان هناك تنسيقا وتشاورا "لمتابعه تنفيذ ما تبقي من قرارات".

وقال ان "هناك نوعا من الرضا عما تم تنفيذه في ظل الطموحات الكبيره المنشوده والاهداف التي نتطلع اليها وتتطلب المزيد من التفاؤل".

وعن الموعد المقترح للقمه الاقتصاديه الرابعه المقرره في تونس قال البازعي ان الامانه العامه للجامعه العربيه ابلغت اللجنه اليوم ان هناك مقترحا تونسيا بان تكون القمه في 27 يناير المقبل علي ان تبدا بفعاليات وزاريه تحضيريه وفعاليات للقطاع الخاص والشباب.

واوضح ان هذه المواعيد "مجرد مقترحات مازالت قيد البحث والتشاور بين الامانه العامه وتونس حتي يتم الاتفاق علي الموعد النهائي".

متابعه تنفيذ قرارات القمه الاقتصاديه الثالثه

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل