المحتوى الرئيسى

The Voice ينطلق بموسمه الثالث

09/04 16:49

the Voice Kids يبحث عن المواهب

الجمهور ينقل هبه طوجي الي مرحله جديده في The Voice

شيرين تبدا الموسم الجديد من THE VOICE

نانسي عجرم تنضم الي تحكيم The VoiceKids

يشهد الموسم الجديد من برنامج المواهب The Voice اضافات نوعيه وتعديلات بنيويه ابرزها "الستاره المزدوجه" - "Double Blind"، فيما يعود مدربوه الاربعه كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي وعاصي الحلاني لاكتشاف الخامات الصوتيه الجديده علي MBC1 وMBC مصر.

بيروت: يعود برنامج المواهب The Voice بذات الفكره في المسابقه التي تعتمد بالدرجه الاولي علي الصوت، الا انه سيشهد هذا العام بعض الاضافات النوعيه والتعديلات الجديده والبنيويه في المضمون، والتي من شانها اضفاء المزيد من الحماس وروح المنافسه والتركيز اكثر علي الخامه الصوتيه دون سواها، لينطلق الموسم الثالث من البرنامج العالمي بصيغته العربيه علي MBC1 وMBC مصر، مع احتفاظه بتوليفته الكيميائيه الخاصه، وعوده المدرّبين الاربعه: كاظم الساهر وشيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وعاصي الحلاني.

اما ابرز ما يُميّز الموسم الثالث من "the Voice"، فيكمُن في ادخال تعديلات علي هيكليه البرنامج وبنيته، ومؤثّراته السمعيه البصريه، ابرزها ما يُعرَف في الصيغه العالميه بـ الـ "Double Blind" او "الستاره المزدوجه"، حيث لن يكون بمقدور اي من المدرّبين، في بعض الحالات، رؤيه المشترك حتي بعد ضغطهم علي زر "اريدك" واستداره الكرسي، وكذلك، لن يكون بمقدور المشترك نفسه معرفه مَن مِن المدرّبين قد استدار له، والهدف من وجود تلك الستاره المزدوجه هو حجب المشترك عن المدرّبين اولاً، وكذلك عن الجمهور في الاستوديو والمشاهدين في منازلهم ثانياً، وذلك سيُبقي المشترك في بعض الحالات مجهولاً تماماً بالنسبه للمدرّبين والمشاهدين معاً، فـ "الستاره المزدوجه" لن تُرفع للكشف عن هويّته وشخصيته حتي انتهائه من اداء وصلته الغنائيه كاملهً، لانه في بعض الحالات قد يوحي الصوت للمستمع بانه صادرٌ مثلاً عن شخص بدين بينما هو نحيل، والامثله تتعدد.

وبُعيد اعلان انطلاقه البرنامج، عقدت "مجموعة MBC" مؤتمراً صحفياً في بيروت، اُعلِنَ خلاله عن اطلاق الموسم الثالث من "the Voice" مع التفاصيل المحيطه به. وفي مستهلّ المؤتمر، شدّد مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعه MBC" – ومدير عام العلاقات العامه والشؤون التجاريه فيها علي دور المدرّبين الاربعه في تقييم المواهب اولاً، ومنح البرنامج طابعه الخاص ثانياً. كما لفت الي نوعيه الاصوات الاستثنائيه المشاركه في هذا الموسم، موضحاً ان "العمليه الانتاجيه الاحترافيه المتكامله التي تعكس حرص طاقم البرنامج والقيّمين عليه علي اختيار نخبه من الاصوات من بين عشرات الاف المتقدّمين، وذلك تحت اشراف مباشر من اساتذه ومختصّين في الموسيقي والغناء، فضلاً عن بذل الكثير من الجهد والوقت والحرص علي الحرفيه".

وفي معرض اجابته علي سؤالٍ حول هويّه مُقدّم البرنامج ومقدّمته في الموسم الثالث، اشار حايك الي: "عوده ايميه صياح بتالّقها وعفويتها، فيما سينضم الممثل المصري مؤمن نور الي فريق التقديم ليكون هذا الاخير بصحبه المشتركين وذويهم في مرحله "الصوت وبس"، ولينتقل بعدها الي غرفه التواصل الاجتماعي خلال مراحل العروض المباشره." وختم حـايك بالتشديد علي ما يحمله هذا الموسم من اضافات وتعديلات نوعيه، ابرزها "الستاره المزدوجه" – "Double Blind"، فضلاً عن استمرار "مناوره الاقتناص" – "The Steal" هذا الموسم، وهي المناوره التي اضيفت الي البرنامج في الموسم الماضي، ما من شانه زياده عوامل التفاعل والاثاره والتشويق مع الجمهور، فضلا ًعن التركيز اكثر واكثر علي عنصرَي "الصوت" و"الاداء". كما نوّه حايك بالشراكه الناجحه بين الشركه العالميه صاحبه الحقوق الفكريه Talpa العالميه، الممثّله بـ زياد كبِّي الرئيس التنفيذي لـ Talpa ME في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا؛ وطاقم MBC باشراف المديره العامه للانتاج سمر عقروق.

من جانبه، اكّد "الساهر" ان الاصوات في هذا الموسم رائعه ومتقارِبه ومنافِسه لبعضها البعض، لدرجهٍ ستجعل من عمليه المُفاضله والاختيار بينها عمليهً شاقّه وبالغه الصعوبه. واضاف: "ان اليه المفاضله لا تعتمد علي قوه الصوت فحسب، بل كذلك علي الاحساس الذي يحمله الصوت، ومدي رشاقته وحلاوته وقدرته علي بلوغ القلوب والاسماع معاً بلا استئذان." وفي معرض اجابته عن سؤال تناول طبيعه علاقته الفنيه الحاليه والمستقبليه بالفائز في الموسم الثاني ستّار سعد، الذي كان مُنتَمياً الي فريقه، اوضح الساهر انه قد وضع فعلاً خبرته في متناول ستّار، ولكن من موقع الناصح والصديق، اذ ان ستّار، قد وقّع، كما هو معرف، فور انتهاء الموسم الثاني مع شركه انتاج مولَجه بمتابعته والاشراف علي اعماله. واوضح الساهر ان فوز احد المدربين في احد المواسم لا يعني بالضروره عدم فوزه في الموسم الذي يليه، لذا فهو لن يالوَ جهداً في بذل كل ما في استطاعته للفوز بالموسم الثالث كذلك. وفي اجابته عن سؤال حول برنامج "the Voice Kids" اعرب الساهر عن سعادته لكونه مدرّباً لفريقٍ كامل من الاطفال الموهوبين، مشدداً علي اهميه المواهب اليافعه التي ستُفاجئ كل من سيستمع اليها عند البدء بعرض "the Voice Kids".

بدورها اكدت "عبد الوهاب" انها وزملاءها المدرّبين قد اخذوا عهداً علي انفسهم بتركيز اختياراتهم وترجيحاتهم علي اهميه الاصوات وخاماتها، بعيداً عن اي عناصر اخري، ما لم تكن عناصر فنيه بحته. اما عمليه الاختيار بحسب البلد والهويه، فاكدت شيرين انها امر قد تخطّاه البرنامج والمدرّبون منذ الموسم الاول، والادلّه علي ذلك موجوده بكثره في الموسمين السابقين. وشددت شيرين علي انها قد جاءت هذا الموسم وفي نيّتها الفوز والوصول بفريقها الي المراحل الاخيره، لذا لم تتردد في ارسال رسائل التهديد "الودّي" المصحوبه بضحكات عريضه الي زملائها المدرّبين محذرهً اياهم مما تخبّئه لهم من مفاجات هذا الموسم.

اما الرباعي، فشدّد علي انه رغم صعوبه الاختيار بين المواهب الصوتيه المُتفوّقه، يبقي التحدي الاكبر في القدره علي تمكين صاحب الصوت الاجمل من الوصول الي النهائي، ونَيل اللقب لاحقاً. واضاف الرباعي ان عمليه الحكم علي الاصوات ليست سهله اطلاقاً ولكنها عمليه مُمتعه وشيّقه في انٍ معاً، سيما ان الاصوات المتنافسه تتميّز بتقاربها بشكلٍ كبير. واضاف: "اشعر بالحماس في كل موسم كما لو انه الموسم الاول، ولا سيّما في ظل وجود تعديلات متواصله في الهيكليه حيث شهدنا "مناوره الاقتناص" في الموسم الثاني، وسنشهد اليوم "الستاره المزدوجه" في الموسم الثالث. وختم الرباعي بالتشديد علي انه في هذا الموسم لن يقبل بغير الفوز، ناصحاً زملاءه المدرّبين بالتاهّب لمواجهات فنيه  من العيار الثقيل.

اخيراً، اعرب "الحلاني" عن سعادته بالعوده الي البرنامج للمره الثالثه الي جانب زملائه المدرّبين الذين باتوا كاخوهٍ له، بحسب وصفه، مُشدّداً علي اهميه "the Voice"، ومعتبراً اياه بمثابه "اضافه قيّمه للفن العربي في المنطقه باسرها". وفي اجابته علي سؤالٍ حول كيفيه اختيار الاصوات في المرحله الاولي من البرنامج ومن ثم اليه المفاضله بينها. واوضح ان التطوّر الذي طرا علي هيكليه البرنامج في هذا الموسم يزيد من جرعه التشويق تصاعدياً، سيّما في مرحله "الصوت وبس"، من خلال "الستاره المزدوجه". كما اكد علي ان فوزه مع مراد بوريكي في الموسم الاول لا يعني ابداً انه قد رضي بما حققه حتي الان، بل هو عائدٌ بقوه هذا الموسم للفوز مجدداً. وفي عَودٍ علي بدء، تطرقت بعض الاسئله الي موضوع التحدي القائم في استمرار نجوميه صاحب اللقب خلال المرحله التي تلي انتهاء البرنامج.. وهو ما اشار اليه الحلاني وشدّد عليه جميع المدرّبين- النجوم، مؤكدين علي ان ثمه عوامل عده تسهم في استمرار نجوميه صاحب اللقب ابرزها الدعم الفني والمعنوي والجماهيري الذي يتلقّاه بابراز موهبته واطلاقه علي اول طريق النجوميه، وهو ما يوفره له البرنامج. لتاتي لاحقاً عناصر اخري قد لا تكون علي صله بالبرنامج اطلاقاً، كشركه الانتاج التي يوقّع معها الفائز، وشخصيته الفنيه، وذكائه، واختياراته للالحان والكلمات، وتعاونه مع الشعراء والملحنين، وغيرها الكثير.

والجدير بالذكر ان الموسم الثالث من برنامج "the Voice" سيُعرَض في موسمه الثالث علي MBC1 و"MBC مصر"، اعتباراً من السبت 26 ايلول/اغسطس 2015، الساعه 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 ليلاً بتوقيت السعوديه، 08:05 مساءً بتوقيت القاهره .

يُذكر ان الفائز بالموسم الاول كان مراد بوريكي من فريق عاصي الحلاني والثاني ستّار سعد من فريق كاظم الساهر، علماً ان الفنانه ايميه صياح ستتابع بهذا الموسم مشوارها مع التقديم فيما سيشاركها الفنان المصري مؤمن نور ليكمل معها المشوار.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل