المحتوى الرئيسى

إريكسون تتعاون لإطلاق قناة تلفزيون جديدة باللغة العربية

09/03 16:40

اعلنت اريكسون اليوم عن توقيعها عقد حصري متعدد السنوات لبث المحتوي الاعلامي مع ايمج نيشن، والتي تعد من ابرز شركات تطوير المحتوي الاعلامي علي مستوي منطقة الشرق الاوسط. ويشمل العقد خدمات البث وادارة الملفات وخدمات الارشفه لقناه Quest عربيه التلفزيونيه الجديده المقرر اطلاقها خلال الربع الاخير من العام الجاري.

وستتوفر القناة الجديده مجاناً للمشاهدين، وستبث برامجها علي مدار الساعه في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتعد Quest عربيه مشروعاً مشتركاً بين كل من ايمج نيشن ابوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز (Discovery Communications)، شركه البرامج التلفزيونية الاولي في العالم. وستقدم Quest عربيه مزيجاً من البرامج الجديده المنتجه اقليمياً الي جانب مجموعه من البرامج الثقافية والوثائقيه المعربه من مكتبه ديسكفري الواسعه الزاخره بالبرامج الواقعيه.

وقال كارل فون دوسا، مدير عام القنوات في ايمج نيشن: "يضمن لنا التعاون مع شركه رائده في هذا المجال مثل اريكسون تبني ارقي المعايير الدوليه في اداره عمليات البث واداره الملفات الخاصه بقناه Quest عربيه. وياتي هذا الاتفاق ضمن اطار المنهجيه التي نعتمدها في تعهيد المهام لمصادر خارجيه، حيث يسمح تقديم اريكسون هذه الخدمات لفريق Quest عربيه ان يركز طاقم العمل في القناه علي مهمتهم الاساسيه والتي تتمثل بتطوير مجموعه برامج عربيه تلبي اذواق المشاهدين في المنطقه باسرها".

واضاف: "تحظي اريكسون بمكانه بارزه علي الصعيد العالمي وسجل حافل في مجال توفير افضل الخدمات، ونحن نتطلع الي العمل معاً لتقديم محتوي مميز يلبي تطلعات 45 مليون اسره في جميع انحاء منطقه الشرق الاوسط. كما يسرنا ان نساهم في دعم مركز اريكسون الاعلامي المتنامي في twofour54، من خلال هذا الاتفاق".

من جانبها، قالت رافيه ابراهيم، رئيسه اريكسون منطقه الشرق الاوسط و شمال شرق أفريقيا: "يشهد قطاع التلفزيون في المنطقه تطورات متسارعه بفضل قاعده راسخه من شركات الاذاعه المحليه والدوليه التي تعمل فيها. ويتمثل دورنا في مساعده هذه الشركات علي اغتنام الفرص المتاحه في الاسواق ضمن بفضل هذه التطورات".

واضافت: "نتطلع الي التعاون مع شركه ايمج نيشن علي اطلاق هذه القناه الواقعية الجديدة، والتي يترقبها المشاهدون بفارغ الصبر. ويتمتع المشاهدون ضمن منطقه الشرق الاوسط باهتمام كبير بالمحتوي الاصيل المنتج باللغة العربية ، وتحن فخورون بالدور الهام الذي نؤديه في توفير هذه الخدمه علي مدار الساعه من مركزنا الجديد في ابوظبي. تمتلك شركتنا خبرات عالميه ومحليه ومعارف واسعه في مجال اداره عمليات البث، هذا يؤهلنا لتلبيه متطلبات شركات المحتوي الاعلامي علي اكمل وجه".

يذكر ان اريكسون اعلنت في وقت سابق من هذا العام عن شراكه مع twofour54. وقامت اريكسون بموجب هذه الشراكه بانشاء مركز اعلامي في ابوظبي لخدمة العملاء في جميع انحاء منطقه الشرق الاوسط وما حولها. وسوف تنضم Quest عربيه الي مجموعه متناميه من القنوات التلفزيونيه التي تديرها اريكسون عمليات بثها من هذا المركز.

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركه ايمج نيشن ابوظبي: "تعد الشراكه مع اريكسون مثال هام علي المزايا التي يوفرها التواجد ضمن منطقه twofour54 والعمل تحت مظله هيئه المنطقه الاعلاميه، والتي تجمع افضل الخبرات المحليه والاقليميه والدوليه في مكان واحد يقع في قلب مدينه ابوظبي".

يذكر ان حلول اريكسون توفر مجموعه من اشهر وارقي البرامج التلفزيونيه الدوليه في جميع انحاء العالم، وتدعم عمليات عدد من اكبر واعقد منصات الفيديو في العالم، وتساعد كبريات العلامات التجاريه العالميه في قطاع المحتوي علي تقديم خدمات وبرامج ذات جوده تلبي الاذواق الشخصيه للمستهلكين علي مدار الساعه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل