المحتوى الرئيسى

دراسة جديدة تحدد أنماط سلوك الأشخاص المقبلين على الانتحار

09/03 13:56

وجدت دراسه جديده ان الناس الذين يعانون من الاكتئاب وتظهر عليهم اعراض "السلوك المحفوف بالمخاطر" مثل الاثاره والاندفاع، يكونون عُرضه بنسبه لا تقل عن 50% لمحاوله الانتحار.

الدراسه اجرتها الكليه الاوروبيه (ECNP)، التي خلصت الي ان هناك انماط سلوك محدده "تسبق العديد من محاولات الانتحار"، وشددت الدراسه علي ان "هناك حاجه ماسه" لاتخاذ المزيد من التدابير الوقائيه الفعاله لحمايه الاشخاص المعرضين لخطر قتل انفسهم والتخلص من حياتهم.

وتقدر منظمه الصحه العالميه ان هناك اكثر من 800 الف حاله انتحار وقعت في جميع انحاء العالم خلال عام 2012.

وقد اجرت المؤسسه الاوروبيه الدراسه علي عدد 2811 من المرضي الذين يعانون من الاكتئاب، ووجدت ان منهم 628 قد حاولوا بالفعل الانتحار. وبدا الباحثون النظر والتدقيق في خصائص وسلوكيات اولئك الذين حاولوا الانتحار، فوجدوا ان هناك "بعض السلوكيات التي تتكرر" قبل تنفيذ محاولات قتل النفس.

وقال الباحثون ان نسبه الخطر تكون 50% علي الاقل" اذا ظهرت علي المريض بالاكتئاب الاعراض التاليه:

1- "السلوك المحفوف بالمخاطر" مثل القياده المتهوره او التصرفات غير الطبيعيه.

2- "الانفعال النفسي" مثل السرعه في المشي داخل المنزل بين الغرف، او فرك الايدي بطريقه ملحوظه ومتكرره.

3- "الاندفاع" او "الاثاره" او "الهوس"، الذي يعرفه الباحثون بانه "التصرف بدون التامل والتدبر في العواقب".

وتضيف الدكتوره "دينا بوبوفيتش"، احد المشاركين في اعداد الدراسه: "لقد وجدنا ان هذه الاعراض عندما تكون مختلطه بالاكتئاب غالبا ما تسبق محاولات الانتحار".

وقال "مايكل مانسفيلد"، الذي انتحرت ابنته "انا" في وقت سابق من هذا العام، ان ابنته كان لديها طفلان ومستقبل مهني ناجح، ولم يشك احد انها كانت تعاني من خطر الانتحار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل