المحتوى الرئيسى

نازحون سوريون في أحضان مشاهير هوليوود

09/03 13:29

قصص النازحين السوريين حول العالم لا تخلو من الماسي والاحزان التي اخترقت قلوب الملايين من الناس بينهم نجوم من هوليوود قرروا ان يكرثوا وقتا من حياتهم لاحتضان اطفال ونساء ورجال هربوا من الموت في سوريا، ومدّهم بالحب والدعم المعنوي والمادي علي حد سواء.

(بيروت-mbc.net) قصص النازحين السوريين حول العالم لا تخلو من الماسي والاحزان التي اخترقت قلوب الملايين من الناس بينهم نجوم من هوليوود قرروا ان يكرثوا وقتا من حياتهم لاحتضان اطفال ونساء ورجال هربوا من الموت  في سوريا، ومدّهم بالحب والدعم المعنوي والمادي علي حد سواء.

آنجيلينا جولي: قالت انجيلينا جولي الممثله العالميه والمبعوثه الخاصه لمفوضيه الامم المتحده الساميه لشؤون اللاجئين ان نحو اربعه ملايين لاجئ سوري ضحايا لصراع لا يشاركون فيه، وعلي الرغم من ذلك فهم موصومون ومرفوضون وينظر اليهم باعتبارهم عبئا.

وناشدت مجلس الامن التدخل لانهاء الصراع في سوريا والتوصل الي تسويه تجلب العدل والمساءله للشعب السوري وتوفير السبل القانونيه لسلامتهم. كما دعت جولي المجتمع الدولي الي زياره اللاجئين السوريين ليروا بشكل مباشر اوضاعهم ويستمعوا الي تجاربهم.

-جورج كلوني: وصف جورج كلوني الوضع في سوريا بالمعقد. وقال انه علينا التركيز علي مساله المدنيين واللاجئين مؤكدا انه يعمل علي مساعده اللاجئين السوريين من دون الانخراط رسمياً في المجال السياسي.

-شارل ازنافور: عبر المغني العالمي شارل ازنافور عن المه لرؤيه اللاجئين هائمين ومشردين في الشوارع   وشدد علي ضروره ايجاد حلول سكنيه لهؤلاء الاشخاص لمساعدتهم علي اعاده بناء مستقبلهم.

-سلمي حايك: اكدت الممثله العالميه سلمي حايك خلال زياره لها لمخيم اللاجئين السوريين في لبنان دعمها لحمله منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، لجمع الاموال للاطفال اللاجئين، حيث ابدت تاثرها لما شاهدته في المخيم من شجاعه في الصمود والامل الموجود كما دعت المجتمع الدولي الي ضروره مواصله دعمهم.

-ميشيل دوكري: الممثله البريطانيه ميشيل دوكري نجمه المسلسل الدرامي البريطاني الشهير "داونتون ابي" اطلقت حمله بالتعاون مع منظمه المساعدات الدوليه "اوكسفام"، لمساعده اللاجئين السوريين حيث تهدف الحمله الي تامين احتياجات الحياه الاساسيه للاجئين لمواجهه الصعوبات خلال فصل الشتاء.

-اولاندو بلوم: زار عدد من الوجوه المعروفه مخيم الزعتري في الاردن لتقديم مساعدات انسانيه للمنكوبين والمحتاجين ومدهم بالدعم المعنوي ومن ابرز المشاهير النجم اولاندو بلوم الذي امضي وقتا ممتعا مع اللاجئين السوريين وتبادل الاحاديث مع الاطفال والعائلات، كما حضر صف موسيقي في مركز اليونيسيف هناك، واكد علي ضروره مساعده النازحين وتقديم العون لهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل