المحتوى الرئيسى

برنت يتراجع إلى 48 دولارًا بعد تراجع مؤشرات الصين

09/03 05:41

تواصل اسعار النفط تراجعها في اسيا، اليوم الأربعاء، بعد صدور الارقام التي تدل علي ضعف قطاع الصناعات التحويليه في كل من الولايات المتحده والصين، بانتظار صدور احصاءات تشير الي انخفاض المخزونات النفطيه الاميركيه كما يتوقع المحللون.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم اكتوبر 1,14 دولار ليصل الي 44,27 دولار. اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم اكتوبر، فقد تراجع ايضا 90 سنتا ليبلغ 48,65 دولار.

وجاء هذا التراجع بعد نشر مؤشر النشاطات التحويليه في الصين الذي يشير الي انكماش واضح في هذا القطاع في اغسطس في الصين الدوله الاولي المستلهكه للطاقه في العالم، وقد يشكل ذلك اشاره اضافيه الي التباطؤ المستمر للاقتصاد الصيني، وفقا لوكاله "فرانس برس".

وحسب الارقام التي نشرها المكتب الوطني للاحصاءات، فقد بلغ مؤشر الصناعات التحويليه 49,7 نقطه في اغسطس، وهو ادني مستوي منذ اغسطس 2012، مقابل 50 في يوليو.

من جهته، قال المعهد الاميركي لاداره التموين، ان مؤشر الصناعات التحويليه تراجع الي 51,1 وهي ادني مستوي له هذه السنه، مقابل 52,7 في يوليو.

وقال دانيال انغ، المحلل في مجموعه فيليب فيتشرز في سنغافوره، ان "الاسواق تتراجع من جديد بينما لا يبدي مؤشر الصناعات التحويليه تحسنا". واضاف ان "السوق تواجه صعوداً وهبوطاً مما يسبب تقلبات كبيره في الاسعار".

وتابع انغ ان الوسطاء يتوقعون مزيداً من انخفاض اسعار النفط بعد الاعلان عن المخزونات الاميركيه للاسبوع الذي انتهي في 28 اغسطس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل